banner
تكنولوجيا
banner

خطوات تأمين حسابك ومحادثاتك في الواتساب نهائيًا

{clean_title}
جهينة نيوز -

يعمل واتس اب على تطوير التطبيق بشكل مستمر وتعزيز خصوصية المستخدمين وحماية رسائلهم برفع معدلات الأمان داخل التطبيق خصوصاً بعد تخطى عدد مستخدمي الواتس آب في جميع أنحاء العالم حاجز الـ 2 مليار مستخدم على مستوى جميع الأعمار المختلفة حيث أصبح الواتساب جزءاً لا يتجزأ من حياة الكثيرين والذي بدونه يصاب جزء كبير من حياتهم بالشلل التام.

كما يدرك واتس اب أهمية الحفاظ على حماية الرسائل التي تتبادلها على واتساب وقد قام بتشفير الرسائل بينك وبين الشخص الذي تتحدث معه بخاصية end to end encryption وتعني انه لا يمكن إختراق المحادثة إطلاقاً من أي طرف خارجي ولا الإطلاع عليها حتى واتساب نفسه، وذلك للحفاظ على خصوصيتك وأمانك التام عند استخدام التطبيق.

وبعد أن قام واتس اب بدوره في حمايتك يجب عليك أيضا اتخاذ بعض الإجراءات لحماية حسابك على الواتساب لتأمينه بالشكل الكامل بحيث لا يستطيع أحد على الإطلاق الاستيلاء على حسابك دون ان تشعر، لذلك قمنا بإعداد بعض الخطوات التي يمكنك إتباعها للحفاظ عليه.

 

خطوات تأمين حسابك في واتس اب للحماية القصوى:

  1. تستطيع تأمين تسجيل الدخول على حسابك في واتساب عن طريق تفعيل خاصية التحقق بخطوتين كما يمكنك إضافة عنوان بريدك الإلكتروني عند تفعيل هذه الخطوة لاستخدامه في حال نسيان كود التسجيل الخاص بك.
  2. عند تسجيل دخول على التطبيق يرسل واتساب كود تحقق خاص بك على رقمك الشخصي المرتبط بالحساب وإذا إطلع عليه شخص ما يمكنه من الدخول على حسابك بشكل كامل لذلك لا تشارك كود التسجيل أو رمز التحقق بخطوتين أي شخص نهائياً.
  3. قم بتفعيل باسوورد لتطبيق الواتساب الخاص بك حتى لا يمكن لأي شخص الاستيلاء على هاتفك وفتح التطبيق والاطلاع على رسائلك بكل سهولة.
  4. إذا استلمت رسالة على بريدك الإلكتروني تطلب منك إعادة تغيير كود التحقق الخاص بخطوة تسجيل الدخول بخطوتين وأنت تعلم أنك لم تطلب ذلك فاعلم أنه هناك شخص ما يحاول اختراق حسابك فلا تقم بالضغط على أي زر أو رابط ولا تقم بإرسال أي أرقام أو بيانات خاصة بك وقم بتجاهل الرسالة.

 

تابعو جهينة نيوز على google news