banner
أخبار محلية
banner

بني مصطفى: رعاية الأطفال الأيتام تلقى اهتماماً ملكياً كبيراً

{clean_title}
جهينة نيوز -
قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، إن رعاية الأطفال الأيتام تلقى اهتماماً كبيراً من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله والملكة رانيا، وهي رسالة من الهاشميين لجميع مؤسسات الدولة لإيلاء هذه الفئة الاهتمام الذي تستحقه.

وأضافت خلال رعايتها لإفطار جمعية الشمس المشرقة الخيرية التي تأسست عام 2007 في مقر جمعية موسى الساكت الخيرية، بحضور 100 طفل يتيم، إننا نعمل على تطوير برامج دامجة للأيتام في المجتمع، والاهتمام والرعاية بهم تعتبر أولية للجميع، والمؤسسات الشريكة تعمل بتشاركية من أجل مصلحة الأطفال الأيتام.

وأشارت بني مصطفى، إلى ضرورة تفعيل التشبيك بين الجمعيات ووزارة التنمية، وبناء قاعدة بيانات (منصة رقمية) تعزز دور منظمات المجتمع المحلي وتسهم في ايجاد بيانات شمولية لكافة الفئات من الأيتام، والتعاون فيما بينها وبين المؤسسات الرسمية من خلال التعرف عن قرب على أولويات واحتياجات المجتمع من المشاريع التنموية، مما يمكنها من القيام بدورها الفاعل بتحديد الأولويات والاحتياجات الخاصة بها.

وأوضحت بني مصطفى، ان صور التكافل الاجتماعي والتعاون بين الجميع تتجلى في شهر رمضان المبارك، بهدف مساعدة الأسر الفقيرة والأيتام، وهو شهر الخير والعمل والعطاء، ويعزز فيه العمل الخيري الإنساني.

--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news