2024-04-17 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

وفد من منظمة Avsi الإيطالية يلتقي المخرج ظاهر الخزاعلة لبحث واقع العمل الشبابي والثقافي والسينمائي في المفرق

{clean_title}
جهينة نيوز -
وفد من منظمة Avsi الإيطالية يلتقي المخرج ظاهر الخزاعلة لبحث واقع العمل الشبابي والثقافي والسينمائي في المفرق 
الانباط يوسف المشاقبة 
التقى وفد من منظمة Avsi الإيطالية وضمن مشروع قدرة ٢ وبالتعاون مع الوكالة الإسبانية المخرج ظاهر الخزاعلة للحديث حول أهمية العمل التشاركي مع المجتمعات المحلية في محافظة المفرق، وخصوصا من ذوي الخبرة في المجال الإعلامي والسينمائي.

وقدم المخرج الخزاعلة شرحا مفصلا لواقع العمل الشبابي والإبداعي والمبادرات الهادفة نحو دعم الطاقات المبدعة من الشباب في محافظة المفرق.

وأشار المخرج الخزاعلة إلى أن محافظة المفرق تتميز بتوفر الكفاءات القادرة على تنفيذ المنتج الثقافي والسينمائي من خلال الأفكار والبرامج التي قدمها الشباب من أبناء المحافظة. 

وبين المخرج الخزاعلة ان محافظة المفرق بأمس الحاجة إلى مركز ثقافي شبابي إبداعي متخصص في شؤون صناعة السينما، حيث يوجد عدد من الشباب المبدعين في هذا المجال ولديهم مشاريع ريادية حققت جوائز محلية وخارجية، بالإضافة إلى جهود بلدية المفرق الكبرى لاحتضان كل ما هو مفيد لخدمة التنمية المبدعين. 

وتطرق المخرج الخزاعلة إلى عدد من التحديات التي تواجه الشباب  والمحافظة  وخاصة في ضوء الزيادة السكانية والتي تحتاج المفرق إلى المزيد من الدعم لمواجه هذه التحديات، والذي يقع على المنظمات الدولية والإنسانية المسؤوليات الجسام.

واستمع مدير مكتب Avsi في رحاب محمد سلطان ومدير المشروع كورادو وقائد فريق جامع بيانات رنا ردايدة  من المخرج الخزاعلة حول التجارب والخبرات في المجال الثقافي والسينمائي.

وقدم الوفد الشكر والتقدير إلى المخرج الخزاعلة على هذه المعلومات القيمة حول الواقع الثقافي والسينمائي في محافظة المفرق والتحديات والاحتياجات لدعم الحركة الابداعية والشبابية في محافظة المفرق.

وكان مدير المشروع كورادو قد حاور المخرج الخزاعلة حول أهمية صناعة الأفلام السينمائية وغيرها من الامور التي تخص المحافظة في مجالات عدة وخصوصا القطاع الشبابي.
تابعو جهينة نيوز على google news