2024-04-16 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

وفد من امانة عمان يشارك في لندن بمؤتمر المدن الصحية

{clean_title}
جهينة نيوز -
شارك وفد من أمانة عمان الكبرى في مؤتمر المدن الصحية الذي استضافته مدينة لندن البريطانيا ، بتنظيم من منظمة الصحة العالمية ، وبلومبيرج ، وفايتل استراتجيتي ، وتم خلاله بحث الامراض غير المعدية واثرها على صحة الانسان . 

وترأس الوفد نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية الدكتورة ميرفت مهيرات وضم مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتور خلدون الهوادي ، ورئيس قسم الوقاية الصحية الدكتور عبادة الفتياني ، وحضره شخصيات وعمداء مدن مختلفة حول العالم . 

وعرضت المهيرات تجربة الامانة في مكافحة التدخين ومنتجات التبغ وبينت الدور الاساسي لرؤية المدن الصحية في هذا المجال ، وما تقوم به الامانة من خدمة للمجتمع المحلي عن طريق محورين الاول تطبيق قانون حظر التدخين في المنشآت العامة والاماكن المغلقة وذلك بعمل جولات رقابية ورصد المخالفات ، والثاني من خلال التوعية والتثقيف الصحي بأضرار التدخين ومنتجات التبغ في جميع النواحي الاجتماعية .

واشارت الى انشاء عيادات متخصصة للمساعدة على الاقلاع عن التدخين لموظفي امانة عمان وحصلت هذه المبادرة على  اشادة من المشاركين في المؤتمر وتم نقل خبرات امانة عمان كمدينة صحية حول عده مدن بالعالم.

وحصل هذا المشروع على الجائزة المقدمة من المنظمة بالمركز الثاني لهذا العام وذلك للدور الريادي المميز لتقديم رؤية مدن صحية ، وفوز  مدينة عمان بجائزة مسرعات السياسات الحكومية بما يخص الانماط التغذية الصحية واضرار السمنة ،  كما تخلل المؤتمر عدة فعاليات ونقل الخبرات بين مدن العالم فيما يتعلق بانشاء مدن صحية وحضارية.
تابعو جهينة نيوز على google news