2024-06-19 - الأربعاء
banner
برلمان
banner

العياصرة: غياب الشباب والمرأة عن الحياة السياسية سبب لعدم تطور الحياة البرلمانية

{clean_title}
جهينة نيوز -
قال النائب عمر العياصرة ان غياب الشباب والمرأة عن الحياة السياسية يعد من اسباب عدم تطور الحياة البرلمانية، داعيا الشباب للمشاركة في الحياة الحزبية والسياسية وانخراطهم بطريقة صحيحة بعيدا عن الطرق التقليدية.

واضاف، خلال لقائه مجموعة من الشباب "خريجي برنامج انا أشارك
بحضور رئيس اللجنة الادارية النيابية المهندس يزن الشديفات، ان البرلمان القادم ستتضمن تشكيلته  65 % من الاحزاب، مشيرا الى ان مجلس النواب يعتبر راسم لسياسات المواطن الاردني في مختلف المجالات من خلال إقرار التشريعات التي تمس حياة المواطنين.

وتابع العياصرة اننا اليوم نعيش مرحلة فارقة باعتبار ان قواعد اللعبة السياسية تغيرت، داعيا الشباب إلى الاستفادة من هذه الفرصة من خلال توسيع قاعدة المشاركة في الحياة السياسية والحزبية، ليكون قادرا على إحداث التغير والإصلاح المنشود.

وأوضح أن الشباب الاردني يتمتع  بقدرات وإمكانات من شأنها إحداث التغير ان تم استغلالها، قائلا إن الشباب عليهم دور كبير في عملية التاثير لتصحيح الصورة النمطية المنقولة عن المشاركة الحزبية.

من جهته، دعا الشديفات الشباب الى اختيار الحزب الذي يناسب افكارهم، مضيفا ان المرحلة القادمة هي تفعيل للحياة الحزبية ومشاركة الشباب فيها.

وأكد ضرورة ان يكون للأحزاب برامج حقيقة تشجع الشباب على الانتماء إليها، قائلا ان المرحلة القادمة للنائب ستكون للجانب التشريعي والرقابي وليس للخدمات.

وأشار الشديفات الى ان هناك توجه لزيادة عدد اللجان النيابية الى 20 لجنة ضمن التعديلات المقترحة على النظام الداخلي لمجلس النواب.
تابعو جهينة نيوز على google news