banner
أخبار محلية
banner

عمان للصناعات الدوائية تطرح صنفا علاجيا جديدا

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلنت شركة عمان للصناعات الدوائية، عن طرحها صنفا دوائيا جديدا لعلاج جفاف العين داخل الأردن وأسواقها التصديرية الممتدة بالكثير من دول العالم.
وانضم الصنف الدوائي الجديد الذي يحمل اسم كلاسجين، بتركيبة سايكلورسبورين على شكل قطرة عينية أحادية الجرعة إلى مجموعة الأصناف الأخرى البالغة 170 مستحضرا مسجلا، تنتجها الشركة بمصنعها القائم بمدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية بمنطقة سحاب.
وقال المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة الدكتور فادي الأطرش، خلال حفل أقيم مساء أمس الأحد، أن تركيبة الصنف الدوائي الجديد حائز على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية لعلاج متلازمة جفاف العين.
وأضاف، أن الشركة التي تأسست عام 1989، حريصة على مواكبة التطورات الدوائية وإنتاج علاجات تخدم المملكة وترتقي بقطاع الصناعات الدوائية الأردنية وتلبي متطلبات وضمان سلامة المرضى.
وأشار إلى أن الشركة تسعى على الدوام للمساهمة في تحقيق الأمن الدوائي انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المتواصلة للاعتماد على الذات، ودعم وتوفير الأدوية الحيوية لخدمة المواطنين.
وحسب الدكتور الأطرش، تصل صادرات الشركة إلى 30 دولة موزعة على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ودول آسيا الوسطى وأميركيا الشمالية وأوروبا، فيما يقام مصنع الشركة على مساحة 5 الآف متر مربع بالإضافة لمستودعات ومختبرات متعددة.
ولفت إلى أن الشركة المتخصصة بتوفير علاجات متخصصة للعيون والأنف والجهاز التنفسي، وفرت 270 فرصة عمل لأردنيين، 55 بالمئة منهم إناث، ولها مكاتب علمية بالعديد من الدول العربية وتعتمد على الطاقة الشمسية بعمليات الإنتاج.
وأشار الأطرش، إلى أن الشركة لديها 8 خطوط إنتاج، تنتج 40 مليون وحدة سنويا، وتمتلك خطة مستقبلية لتوسيع استثماراتها داخل المملكة، وتركز كثيرا على المسؤولية الاجتماعية والحاكمية.
وأكد أن الأردن يوفر لأصحاب الأعمال بيئة جاذبة ومشجعة للاستثمار، بدعم ملكي ورسمي متواصل للصناعة، بالإضافة لتوفر الكفاءات والأيدي العاملة المؤهلة واتفاقيات تجارية مختلفة مع العديد من الدول.
ودعا الدكتور الأطرش، الذي يشغل كذلك منصب ممثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في غرفة صناعة الأردن، إلى أهمية دعم صناعة الدواء المحلية التي تعتبر الأقدم بالمنطقة، ووصلت منتجاتها للعالمية بفضل جودتها وتنافسيتها، إلى جانب دور الشركات والمصانع في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني.
وخلال الحفل الذي حضره حشد من أطباء العيون والاختصاص بالمملكة، ألقي استشاري طب وجراحة العيون الدكتور خالد عايش محاضرة علمية، للتوعية باستخدامات العلاج الجديد الذي أنتجته شركة عمان للصناعات الدوائية.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news