2024-06-19 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

%70 نسبة اقتراع الجالية الكازاخيه في عمان لانتخاب نواب بلادهم

{clean_title}
جهينة نيوز -

في دول الشرق الأوسط ، استمر التصويت في انتخابات نواب المزيليين في البرلمان والمسلخات لجمهورية كازاخستان.
في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي ، افتتح مركز الاقتراع رقم 278 في السفارة الكازاخستانية في عمان ، .
على الرغم من حقيقة أن يوم الأحد هو يوم عمل في الأردن ، وكذلك في عدد من دول الشرق الأوسط الأخرى ، فقد لوحظت المشاركة النشطة للناخبين الكازاخستانيين منذ الصباح.
يُسمح لجميع مواطني كازاخستان المقيمين بشكل دائم أو مؤقت في الأردن والذين لديهم جوازات سفر وبطاقات هوية سارية بالتصويت. اليوم هناك حوالي 100 منهم. غالبية الكازاخيين الذين يعيشون في الأردن هم طلاب يدرسون في جامعات محلية ، وكذلك مواطنون تزوجوا من مواطنين أردنيين.
،حيث بلغت نسبة التصويت ٧٠%

في 19 مارس ، أجريت انتخابات استثنائية لنواب البرلمان الكازاخستاني في كازاخستان.
  جنبا إلى جنب مع انتخابات Mazhilis ، يتم إجراء انتخابات نواب Maslikhats (الهيئة التمثيلية المحلية في جمهورية كازاخستان ، المنتخبين من قبل سكان المنطقة ، والمدينة ذات الأهمية الجمهورية والعاصمة) من جميع المستويات.
تم قبول 7 أحزاب سياسية في الانتخابات. وفي الوقت نفسه ، تم ترشيح 609 مرشحين في دوائر انتخابية ذات ولاية واحدة في كازاخستان ، 525 منهم تم ترشيحهم بأنفسهم. وبحسب لجنة الانتخابات المركزية ، سيتمكن 12 مليون 32 ألف و 550 شخص من التصويت في انتخابات نواب المزيليين.
في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، تضمنت بطاقات الاقتراع عمود "ضد الكل". نفس العمود في بطاقات الاقتراع لانتخاب النواب.
يذكر أنه في 19 يناير ، قرر الرئيس حل مجلس الانعقاد السابع والدعوة لانتخابات استثنائية لنواب مجلس برلمان جمهورية كازاخستان في 19 مارس 2023
تابعو جهينة نيوز على google news