2024-04-17 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

"تعزيز الشراكات"، مؤتمر ومعرض إعادة التدوير في الأردن

{clean_title}
جهينة نيوز -
"تعزيز الشراكات"، مؤتمر ومعرض إعادة التدوير في الأردن 

نظّم مشروع إعادة التدوير في الأردن المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى   ووزارة البيئة ، اليوم الاحد ، مؤتمر ومعرض إعادة التدوير  تحت شعار " تعزيز الشراكات" ، بحضور  وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة ،  وامين عمان الدكتور يوسف الشواربة . 

وتم تمويل إقامة المعرض من خلال مذكرة التفاهم الأمريكية الأردنية للتنمية الاقتصادية في الأردن ، وتزامن مع اليوم العالمي لإعادة التدوير في 18 آذار ، وياتي عقده لتعزيز جهود إعادة التدوير والإدارة المستدامة للنفايات . 

وشارك في المعرض 30 جهة من قطاع إعادة التدوير وإدارة النفايات ، وممثلين عن القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية ، وبحث المؤتمر  التطورات والتقنيات والحلول في الإدارة المستدامة للنفايات ، بهدف تعزيز أفضل الممارسات وتعزيز الاستثمار في قطاع إعادة التدوير في الأردن . 

واشار أمين أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، إن الأمانة تعمل حالياً على إنشاء شركة تابعة لها للتعامل مع إدارة النفايات الصلبة في المدينة.

وأضاف أن الهدف هو الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والدولي في تقديم خدمات التنظيف والجمع والنقل والفصل وإعادة التدوير والمعالجة، ما سيسهم في إنشاء اقتصاد دائري أخضر يعزز الاستثمار والتنمية.

من جانبه قال  وزير البيئة أن الأردن يسير في خطى ثابتة نحو الوصول إلى الاقتصاد الأخضر وتبني خطة شاملة لتعزيز نظام إدارة النفايات الصلبة ، وأن الأردن يعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع في قطاع إدارة النفايات الصلبة وإعادة التدوير وتعزيز الممارسات المستدامة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية. 

وقال  مدير مكتب مصادر المياه والبيئة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية/ الأردن آندرو ماكيم، " نعمل بالشراكة مع وزارة البيئة وأمانة عمان الكبرى والقطاع الخاص لتحسين كفاءة قطاع إعادة التدوير في الأردن ". 

وشارك مدير المدينة في أمانة عمان المهندس احمد الملكاوي في الجلسة الاولى من المؤتمر  واكد ان أمانة عمان تجمع نحو ٣٢٠٠ طن من النفايات بشكل يومي من مناطق عمان ، وان الامانة اطلقت مشروع فرز النفايات من المصدر في عدة مناطق منها منطقة وسط البلد .
تابعو جهينة نيوز على google news