2024-07-16 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

مذكرة تفاهم بين نقابة المهندسين وهيئة المهندسين في رواندا

{clean_title}
جهينة نيوز -
مذكرة تفاهم بين نقابة المهندسين وهيئة المهندسين في رواندا

سمارة: تفتح اسواق خارجية غير تقليدية لمنتسبي النقابة والقطاع الهندسي


وقعت نقابة المهندسين مذكرة تفاهم مع هيئة المهندسين في رواندا (IER) خلال الزيارة التي قام بها نقيب المهندسين م. احمد سمارة الزعبي إلى "كيغالي" عاصمة جمهورية رواندا، بالتنسيق مع السفارة الأردنية في نيروبي.
وتنص المذكرة على التعاون في مجال تصدير الخدمات الهندسية للشركات والتشريعات الناظمة لمجالات ممارسة مهنة الهندسة والمعارض الهندسية المشتركة وتسويق القطاع الهندسي في رواندا وتمكين المهندسين في رواندا في مجال ريادة الاعمال والابتكار والمهارات الرقمية والهندسية. 
وقال سمارة ان المذكرة تاتي ضمن جهود نقابة المهندسين الأردنيين لفتح اسواق خارجية غير تقليدية لمنتسبيها.
وتم توقيع المذكرة بإشراف وزارة البنية التحتية في رواندا وبحضور ممثلين عن وزارة البنية التحتية وهيئة المهندسين في رواندا، و عن النقابة كل من نقيب المهندسين الأردنيين ومسؤول وحدة تطوير الأعمال والعلاقات الدولية في النقابة م. خالد نصار.
والتقى سمارة على هامش الزيارة ممثلين عن الوزارات والمؤسسات المعنية في مجال طرح العطاءات وتسجيل الشركات والعطاءات الدولية والاستثمار في رواندا، إضافة إلى المؤسسات المعنية في إدارة البنية التحتية والمصادر الطبيعية والقطاع الصناعي وتكنولوجيا المعلومات والابتكار.
 وبين سمارة أن أهمية الزيارة تكمن بما تتمتع به رواندا من اقتصاد حر مفتوح يسمح للشركات العالمية بالمشاركة في بيئة الأعمال بها، إضافة إلى أنها من اهم المراكز السياحية في منطقة شرق افريقيا، عدا عن النهضة العمرانية الهائلة والتي شهدتها خلال العقدين الأخيرين، ووجود علاقة مميزة مشتركة بين قيادتي كل من الاردن ورواندا.
تابعو جهينة نيوز على google news