2024-04-17 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

المستقلة للانتخاب والطفيلة التقنية توقعان مذكرة تفاهم مشترك .

{clean_title}
جهينة نيوز -
المستقلة للانتخاب والطفيلة التقنية توقعان مذكرة تفاهم مشترك .

وقعت اليوم في جامعة الطفيلة مذكرة التفاهم المشترك بين الجامعة والهيئة المستقلة للانتخاب، بحضور رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة المهندس موسى المعايطة، ورئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور عمر المعايطة، بهدف توفير إطار عمل مناسب للتعاون الأكاديمي والمهني بين الطرفين. 

كما تهدف المذكرة  إلى تعزيز الوعي الشبابي في المهام التي تتمثل في إدارة العملية الانتخابية، والتوعية والتثقيف في مجال العمل الحزبي، بما يعزز زيادة المشاركة السياسية والحزبية الإنتخابية بين فئة الشباب.
وعلى هامش توقيع المذكرة، جرى حفل تخريج طلبة جامعة الطفيلة التقنية المشاركين في برنامج أنا أشارك في الذي تنفذه الهيئة، بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد، وبدعم من مشروع الشراكة.
وقال الدكتور عمر المعايطة في كلمته التي ألقاها في حفل التخريج : ان تفاعل الطلبة مع برنامج أنا أشارك يبعث على الفخر الاعتزاز خصوصا في ظل التنوع الذي تشهده جامعة الطفيلة التقنية.
كما ركز على ضرورة ادراك الشباب لمفاهيم الديمقراطية وسيادة القانون، وحرية التعبير واحترام الرأي والرأي الآخر.

كما استعرض المهندس موسى المعايطة اهم المستجدات على قانوني الانتخاب والاحزاب، والقائمة المحلية العامة تنفيذا ووصولا لرؤية الدولة الأردنية .
كما ركز على أهمية الشراكة مع  الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة، موضحا أن الشباب هم أداة التغيير وان الاحزاب السياسية هي الطريق الوحيد لتشكيل حكومات برلمانية في المستقبل. 
وتخلل هذه الفعاليات عرض فيديو قصير وقصص نجاح للطلبة المشاركين في برنامج أنا أشارك.
تابعو جهينة نيوز على google news