2024-04-17 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

"الدولي البريطاني" يجدد منح قسم اللغة الإنجليزية في جامعة البترا شهادة الاعتماد

{clean_title}
جهينة نيوز -
"الدولي البريطاني" يجدد منح قسم اللغة الإنجليزية في جامعة البترا شهادة الاعتماد
جدد مجلس هيئة الاعتماد البريطاني (ASIC) منح قسم اللغة الإنجليزية في جامعة البترا شهادة الاعتماد الدولي لمدة أربع سنوات بتصنيف "معتمد من الدرجة الأولى"، ليكون بذلك أول قسم للغة الإنجليزية في  الجامعات الأردنية كافة يحصل على هذا الاعتماد.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي عبدالرحيم: "إن تجديد هذا الاعتماد جاء استحقاقا لما تمارسه أقسام الجامعة من عمليات تعلمية وتعليمية حسنة، بالإضافة إلى ما تنتجه الجامعة من أبحاث وخدمات للمجتمع المحلي، ويتم قياس تحقُّق أهدافها بشكل دوريّ وفق خطة إستراتيجية محكمة من خلال الإنجازات العملية الملموسة، وذلك بفضل البيئة المميزة، والبنية التحتية المتميزة في جامعة البترا، الأمر الذي هيأ الجامعة للحصول على اعتمادات أكاديمية متميزة لكلياتها وتخصصاتها كافة". 

وأعرب عميد كلية الآداب والعلوم الأستاذ الدكتور محمود السلمان عن أهمية الاعتراف الدولي بجودة برامج التعليم والشهادات العلمية للتخصصات التي تطرحها الكلية، بما يرفع من مكانة الجامعة ويؤهلها للحصول على مراتب أفضل في التصنيفات العالمية. وهو ما تركز عليه حاليًا رئاسة الجامعة.

وقال رئيس قسم اللغة الإنجليزية الدكتور محمد عواد الشناق إن القسم سعى منذ تأسيسه إلى تطبيق أفضل الممارسات في جودة التعليم والتدريب وفقًا للمعايير الدولية والمحلية؛ لذلك حرَص على التقدم إلى تجديد الاعتماد الدولي لبرامجه بما يضمن سلامة وجودة المخرجات، وضمان تلبية حاجات سوق العمل المحلي والدولي، وبما يعزز إمكانية حصول الخريجين على فرص عمل أفضل داخليًا وخارجيًا، ويساعدهم على الانخراط في برامج الدراسات العليا التي تطرح في الجامعات المرموقة محلياً ودوليًا.


يذكر أن قسم اللغة الإنجليزية في جامعة البترا يضم نخبة من الأساتذة المميزين من خريجي الجامعات البريطانية والأمريكية، ويقدم برنامج بكالوريوس في الترجمة، وآخر في اللغة الإنجليزية وآدابها، وبرنامج ماجستير في الترجمة. والقسم مزود بمختبرات حديثة مجهزة بأفضل البرمجيات، مثل مختبر اللغات الرقمي، ومختبر الترجمة بمساندة الحاسوب، ومختبر الترجمة الفورية.
تابعو جهينة نيوز على google news