2024-04-17 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

ما أضرار النوم مع تشغيل سماعات الأذن؟

{clean_title}
جهينة نيوز -

قد يكون تشغيل سماعات الأذن أحد الخيارات التي تساعد على النوم إذا كان شريكك في الغرفة يصدر شخيراً أو توجد ضوضاء، لكن هناك اعتبارات لحماية الأذن والتمتع بنوم هادئ تنبغي مراعاتها، خاصة إذا كان ارتداء السماعات عادة ليلية.

 

وفقاً لموقع "ليفينغ سترونغ"، تعتبر الأصوات التي تكون عند مستوى 70 ديسيبل أو أقل آمنة، في حين أن الأصوات التي تزيد عن 70 ديسيبل يمكن أن تلحق الضرر بالسمع إذا تم الاستماع إليها لفترة كافية.

وبحسب مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، وحدة 30 ديسيبل تعادل همسة، و60 ديسيبل هي موسيقى خلفية، و70 ديسيبل متوسط ضوضاء مكتب.

وبينما يمكن للضوضاء التي تبلغ 80 إلى 85 ديسيبل، مثل آلة جز العشب، أن تلحق الضرر بحاسة السمع بعد ساعتين، يحدث الضرر بعد 15 دقيقة فقط إذا بلغت درجة الصوت 100 ديسيبل!

لذلك، عند استخدام سماعات الرأس أثناء النوم يُنصح بمراجعة الإعدادات لضبط الصوت، والتحكم في مستواه، فيمكن عدم السماح له يتجاوز 70 ديسيبل إلا بعد موافقة المستخدم. وأيضاً التحكم في زمن التشغيل ومدته.

كذلك عليك اختيار مادة صوتية مناسبة، فالبودكاست عادة ما ينشّط الذهن بالمعلومات التي يقدمها، أما الموسيقى الهادئة فتساعد على الاسترخاء.

تابعو جهينة نيوز على google news