banner
عربي دولي
banner

البرلمان العربي يدعو لمراجعة أنظمة التقاعد لحماية كبار السن

{clean_title}
جهينة نيوز - دعا البرلمان العربي إلى ضرورة العمل على مراجعة وتطوير الأنظمة المتعلقة بالتقاعد والتأمينات الاجتماعية والرواتب وربطها بالمنظومة الرقمية بشكل يعزز من استدامتها وشمولها، ويسهل استخدامها.
جاء ذلك في كلمة ألقتها عضو البرلمان العربي النائبة إحسان بركات نيابة عن رئيس البرلمان العربي، عبر تطبيق "زووم"، خلال المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2023 المنعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت تحت شعار "حلول وعمل".
وجاء تنظيم المنتدى بالتعاون بين لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب أسيا (الإسكوا) وجامعة الدول العربية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية، لضمان تحقيق الأمن الاقتصادي والصحي والاجتماعي لكبار السن، وإدماجهم في خطط التنمية المستدامة.
وقالت بركات إن البرلمانات الوطنية تأتي أيضا في طليعة المؤسسات المعنية بالنهوض بواقع كبار السن في المنطقة العربية، مطالبة بضرورة إقرار التشريعات التي تلزم الحكومات بتوفير الرعاية الشاملة لكبار السن، وتفرض عقوبات على من يسيء معاملتهم أو ينتهك حقوقهم.
وطالبت المجتمع الدولي أيضا بضرورة العمل على إيجاد مرجعية عالمية ملزمة وموحدة يمكن في ضوئها متابعة وتقييم مدى التزام الدول بحقوق كبار السن وإدماجهم في خطط التنمية.
تابعو جهينة نيوز على google news