2024-04-17 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

رئيس سلطة العقبة يلتقي إعلاميين من الكويت والعراق

{clean_title}
جهينة نيوز - أمين المعايطة-التقى رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، وفداً ضم نخبة من كبار الإعلاميين والناشطين المؤثرين عبر منصاتهم المختلفة من دولتيّ الكويت والعراق، وقناتي كردستان والرشيد، الذين يقومون بزيارة سياحية و ترويجية الى مدينة العقبة و وادي رم والبترا.
وأكد الفايز عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن قيادة وشعباً مع الدولتين الشقيقتين اللتين تقدمان إنموذجاً رائعاً في تجاوز كل العقبات من خلال حُسن الجوار لجميع الدول العربية، مشدداً على أن التشاركية السياسية والاقتصادية والثقافية بين الأردن والدول العربية ومنها الكويت والعراق، جعلته محط أنظار أشقائنا في مدّ جسور التعاون.
وأثنى الفايز على جهود أعضاء "الديوانيات"وممثليها في الشقيقة الكويت لمبادرتهم وزياراتهم الخارجية التي افتتحوها بزيارة الأردن والعقبة خصوصاً، وتغطيتهم الإعلامية لجوانب عدة، عما رصدوه بعين الواقع، وملامسة الأثر السياحي الذي يزخر على مدار العام بعشرات الآلاف من السائحين الذين تعج بهم منطقة العقبة والمواقع السياحية في وادي رم والتي تُعدّ من أفضل الوجهات للسياحة العالمية بما تحويه من تنوع بيئي وطبيعي ومرصد النجوم، وكذلك سياحة الأفلام العالمية المصورة في تلك البقعة التي تقارب أرض القمر.
من جهته قدم الوفد الكويتي الشكر للأردن قيادة وشعباً، فيما أثنى رئيسه خليل الخواري ورفاقه على الجهود التي تقوم بها سلطة منطقة العقبة ورئيسها، لإعلاء شأن المنطقة التي تعد الوجهة الأفضل للسائحين من جميع الجنسيات.
وعبر الوفد عن اعجابه بما وجده من تنوع سياحي يناسب جميع الأذواق، خصوصا شواطىء العقبة كوجهة استجمام رائعة ورياضات بحرية ورياضة الغوص، إضافة لما تحظى به منطقة رم من مشاهد مذهلةً لبيئة لا يمكن إحصاؤها لرصد النجوم والكواكب.
كما التقى الوفد العراقي في مقرّ سلطة العقبة الخاصة برئيسها الفايز ، حيث ضم الوفد مجموعة من الناشطين والمؤثرين وقناتي كردستان العراق وتلفزيون الرشيد، واستمع الوفد لإيجاز قدمه الفايز عن الميزات وبيئة الأعمال التي تزخر بها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، فضلا عن شرح موسع حول السياحة في العقبة و إقليمها ومناخها المناخ المعتدل.
وثمن الوفد العراقي جهود الأردن على إتاحة الفرصة لهم لزيارة منطقة العقبة، بما فيها من جمال وتنوع على مختلف المستويات.
وقالت رئيسة الوفد ديده فريدون جباري: إنها ممنونة لما رأته والوفد، من جمال متنوع وخصوصيات لم يسبق لهم رؤيتها ممثلة بالطراز المعماري والتنظيم السكني الذي يدل على تاريخ وعصرية ممتزجة معا، مقرونة بحُسن الاستقبال والتسهيلات والهدوء والترحيب الذي لمسوه خلال وصولهم.
وأكدت أن هذه الزيارة ستكون مفتاحاً للترويج لمدينة العقبة والإقليم، ورسالة الى الجمهور العراقي للقدوم الى العقبة والاستمتاع بأفضل ما يمكن أن تجده العائلات ضمن بيئة صحية وتنوع سياحي في المنطقة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news