2024-06-19 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

أفضل 7 أدوات تساعدك على وقف "الشخير" خلال النوم

{clean_title}
جهينة نيوز -

يعتبر الشخير أثناء النوم ليلاً من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، والتي تحدث عادة لعدة أسباب، مثل وضعيات النوم الخاطئة وانسداد مجرى التنفس.

فيما يلي قائمة بمجموعة من الأجهزة والأدوات التي تساعد في التخلص من الشخير ليلاً، بحسب ما أورد موقع "سي نت” الإلكتروني:

شرائط "بريث رايت” Breath Right للأنف

تهدف شرائط التنفس إلى تخفيف احتقان الأنف في الليل، وهذا يساعد بدوره على التقليل من الشخير. عندما تضع أحد هذه الشرائط فوق جسر أنفك، فهذا يساعد على إبقاء ممر الأنف مفتوحاً، مما يسمح للهواء بالتدفق داخل وخارج الأنف بسلاسة أكبر.

جهاز "سنوربين” Snorepin المضاد للشخير

عبارة عن أداة صغيرة تشبه سلتين متصلين بخطاف، تدخل كل سلة من هذه السلال داخل فتة الأنف، ويتم تثبيتها في مكانها بواسطه الخطاف حول الغضروف، الذي يفصل فتحات مجرى الهواء للأنف.

وتعمل الأداة على توسيع الأنف وجعل التنفس أكثر سهولة أثناء النوم، وبالتالي التقليل من الشخير. تتوفر هذه الأداة على أماوزن بسعر 25 دولار أمريكي.

جهاز زوما Zzoma

إذا كنت من الأشخاص الذين يشخرون في وضعية النوم على الظهر، يمكن لهذا الجهاز أن يحل مشكلتك، عبر منعك من تغيير وضعية نومك إلى وضعية النوم على الظهر.

جهاز سمارت نوراSmart Nora

عبارة عن وسادة داخلية تنتفخ ذاتياً، ويمكن إدخالها في غطاء الوسادة. يستمع الجهاز إلى الشخير أثناء نومك، وعندما يكتشف أصوات الشخير، ينتفخ لدفعك بلطف إلى وضعية نوم جديدة.

وسادة "سليب نمبر” SleepNumber

يجد العديد من الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم، ويشخرون في هذا الوضع أن رفع رؤوسهم ليلاً يمكن أن يقلل أو حتى يزيل الشخير، وهذا ما تقوم به وسادة "سليب نمبر”.

مرطب جيسوليف المحمولJisulife Portable

إذا كان الشخير ناتجاً عن الهواء الجاف أو الجيوب الأنفية الجافة أو البرد أو الحساسية، فقد يجلب المرطب بعض الراحة عند حدوث هذه الظروف.

قاعدة غوست بيدGhostBed القابلة للتعديل

تعد قاعدة غوست بيد القابلة للتعديل علاجاً جيداً للشخير. يضيف الاستلقاء بشكل مسطح على السرير مزيداً من الضغط على القصبة الهوائية والممرات الهوائية الأنفية. مع الوضع المضاد للشخير المضبوط مسبقاً، ترفع قاعدة غوست بيد القابلة للتعديل رأسك وجذعك إلى الوضع الأمثل، بحيث يكون هناك ضغط وعرقلة أقل لممراتك الهوائية.

 

 

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news