banner
أخبار محلية
banner

مسابقة ادبية "في حقل الشعر والقصة القصيرة"

{clean_title}
جهينة نيوز -
اقيم اليوم في مركز شباب الشيخ حسين بالتشارك مع منتدى مرساة الثقافة ولجنة تحكيم اربد تقرأ وعالم المعرفة مسابقة ادبية "في حقل الشعر والقصة القصيرة"

وأكد رئيس مركز شباب الشيخ الشيخ فادي الظواهرة أن المسابقة الادبية في الشعر والقصص القصيرة تهدف إلى تشجيع الحركة الشعرية والقصص في المنطقة من خلال البحث عن المواهب الصاعدة وحثهم على تنمية موهبتهم وإخراج أفضل ما لديهم في أجواء تنافسية محفزة.

رئيس منتدى مرساة الثقافة ممدوح العامري قال ان هذه المسابقة تهدف لإتاحة المجال والفرصة لكل صاحب موهبة أو قدرة على الكتابة الإبداعية، والتي تأتي أهميتها لاستكشاف المواهب الأدبية والقدرات الإبداعية لدى الفرد لتنميتها وتقويتها بسلسلة من الورشات التي سيطلقها المنتدى بالتعاون مع أصحاب الاختصاص باللغة والشعر كما انها تخلق أجواء من التنافس الإيجابي بينهم، إذ يبدع كل بما يحسن، ويحرص على أن يقدم أفضل ما لديه، فتتعزز وتقوي بذلك مهارة الكتابة الإبداعية والشعر لديهم".

وقال الاديب محمود العلاونة رئيس مبادرة إربد تقرأ ان هذه المسابقات واحدة من أهم الأنشطة التي تنتظرها هذه الفئة ليتنافسوا بقوة مع أقرانهم، كما أنها في الوقت نفسه تكسبهم عديداً من المهارات العقلية وتطور من مهاراتهم وتحسن من قدرتهم على التواصل مع الآخرين، إذ تعد تلك المسابقات فرصة مثالية لتحديد أهداف مثل الفوز بالمركز الاول.

ومن عالم المعرفة الأديب محمد الطعاني قال ان ثقافة المسابقات مهما كان مجالها أو نوعها لابد أن تنتشر في المجتمعات، ونتحمل دوراً في التحفيز وإذكاء روح المنافسة بين المشاركين.

واضاف أن من المفيد أن تتكفل الهيئات الثقافية والشبابية بالإعداد الجيد وتحديد الأهداف من تنظيم المسابقات، بحيث لا يصبح الهدف منها مجرد التنظيم والظهور الإعلامي.


وشارك بالمسابقة 20 عضو توزوعوا على النحو الاتي:

شارك بمسابقة القصة القصيرة 14 عضو حيث افرزت النتائج فوز محمد ابو شندي بالمركز الاول واحمد ابو عمارة بالمركز الثاني.

وفي مسابقة الشعر شارك 7 اعضاء حيث فاز العضو احمد الشمالي بالمركز الاول .

وشملت لجنة التحكيم الأديب محمد الطعاني والآداب محمود العلاونة والشاعر محمد العمري والمهندس صفوان العثامنة.

حيث تم توزيع الجوائز على المراكز الأولى ثم جوائز جميع المشاركين.
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news