banner
أخبار محلية
banner

وفد برئاسة محافظ المنامة يزور مركز التحكم المروري .

{clean_title}
جهينة نيوز -
وفد برئاسة محافظ المنامة يزور مركز التحكم المروري .

استقبل أمين عمان بالانابة محمد رسمي القيسي محافظ مدينة المنامة البحرينية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة والوفد المرافق له ، اليوم الخميس بمركز التحكم المروري في غرفة طوارئ تلاع العلي التابعة لأمانة عمان ، بحضور محافظ العاصمة ياسر العدوان ، ومدير مدينة عمان المهندس احمدالملكاوي وعدد من المدراءالمعنيين في الامانة .

وقال القيسي بعد ترحيبه بمحافظ المنامة والوفد المرافق أن أمانة عمان تربطها مع العاصمة البحرينية المنامة الشقيقة علاقة محبة وأخوه وتعاون في شتى المجالات .

واضاف القيسي أن الأمانة بصدد التوسع في مشروع عمان " سمارت ستي " ، للوصول إلى مدينة ذكية وانشاء مركز تحكم يراقب جميع شوارع عمان الرئيسية والفرعية والتحكم بالازدحامات المرورية .

واستمع الوفد الى إيجاز من رئيس التحكم المروري في أمانة عمان شادي الروابدة عن مهام المركز في توفير مصادر المعلومات عن كافة التحركات المرورية داخل العاصمة عمان وكاميرات مراقبة لجميع التقاطعات الشوارع الرئيسية المرتبطة مع الجهات الأمنية .

وبين ان الإعتماد على تحليل الكثافة المرورية من خلال كاميرات المراقبة على التقاطعات والشوارع الرئيسية على مدار الساعة وعكس ذلك على المدة الزمنية لفتح وإغلاق الإشارات الضوئية يسهم بتعزيز الإنسيابية المرورية والتسهيل على المواطنين .

وأضاف أن الأمانة تعمل من خلال وحدة التحكم المروري بتشاركية ومستوى تنسيق عال مع دائرة السير لمعالجة الأزمات المرورية كل ضمن اختصاصه لينعكس إيجابا و بشمولية على تحسين الواقع المروري في العاصمة.

واشار أن الأمانة عملت على دعم وحدة التحكم بالكفاءات البشرية المختصة واللازمة من مهندسي المرور للاستفادة من تحليل الأرقام والنتائج لإتخاذ القرارات المتعلقة بمعالجة الازمات المرورية على الوجه الأفضل.

وابدى الوفد البحريني إعجابه بالمستوى المتميز للمركز ، مؤكدا رغبته بالاستفادة من التجربة الأردنية في مجال التحكم المروري وكيفية التعامل معها .

وفي نهاية الزيارة تم تبادل الدروع التذكارية .
تابعو جهينة نيوز على google news