banner
عربي دولي
banner

صفقة سعودية تنعش الأسهم الاميركية بعد انهيار بنكين

{clean_title}
جهينة نيوز - ارتفع سعر اسهم شركة بوينغ العملاقة، الليلة الماضية، بعد الإعلان عن صفقة سعودية لشراء طائرات لخطوطها الجوية، ما أنعش سوق الأسهم الأميركية.
وارتفع سعر الشركة 4 دولارات وصولا الى 207 دولارات للسهم بعد إعلان السعودية شراء 121 طائرة "بوينغ 787 دريملاينر" مجهزة بمحركات (GEnex) الأكثر تقدما.
وارتفع سعر سهم جنرال الكتريك الليلة الماضية بمقدار 2 دولار وصولا الى 91 دولارا للسهم.
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط 336 نقطة ليصل إلى 32155 نقطة، كما ارتفع مؤشر (S&P500) 63 نقطة ليصل إلى 3919 نقطة، في حين ارتفع مؤشر نازداك، الذي يركز على التكنولوجيا الثقيلة، 239 نقطة، ليصل إلى 11428 نقطة.
يذكر أن مؤشرات الأسهم الأميركية بدأت الليلة الماضية بالتعافي التدريجي في أعقاب أزمة تسبب بها انهيار بنكين أميركيين هما "سيليكون فالي" و"سيغنتشر".
الى ذلك، حض رئيس "بنك سيليكون فالي بريدج" الجديد الذي أنشأته السلطات المصرفية الأميركية حديثا ونقلت إليه جميع ودائع "بنك سيليكون فالي" المنهار، جميع العملاء، على إعادة إيداع الأموال التي قاموا بسحبها كي يتمكن البنك من العمل مجددا.
وانهار بنك سيليكون فالي، المقرض الرئيس للشركات الناشئة في الولايات المتحدة منذ الثمانينات، بعد تهافت مفاجئ على سحب الودائع، ما دفع بالهيئات الناظمة لوضع اليد عليه الجمعة.
وأكدت المؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع أنها ستغطي جميع المودعين في "بنك سيليكون فالي" لغاية سقف 250 ألف دولار من الوديعة المشمولة بالحماية.
وقال الرئيس التنفيذي لـبنك سيليكون فالي بريدج تيماثي مايوبولوس، إن البنك يقدم قروضا جديدة ويحترم التسهيلات الائتمانية القائمة بالكامل".
ونقلت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع إلى البنك الجديد جميع ودائع البنك المنهار وعينت للبنك رئيسا تنفيذيا هو المحامي الاميركي تيماثي مايوبولوس.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news