banner
عربي دولي
banner

زلزال جديد يضرب شرقي تركيا

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلنت السلطات التركية، عن وفاة شخص واحد وإصابة 69 آخرين وانهيار عدد من المباني جراء زلزال جديد ضرب ولاية ملاطية جنوب شرقي البلاد، اليوم الاثنين.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، إن الزلزال بلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر في ملاطية ومركزه منطقة يشيل يورت، بينما قدر المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل قوته بـ 5.2 درجة.
وضرب الزلزال، شرق تركيا وجنوبها في وقت لا تزال فيه عمليات الإغاثة ورفع الأنقاض مستمرة من آثار الزلزال المدمر الذي أصاب البلاد قبل 3 أسابيع.
وفي 6 شباط الحالي ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا، بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافة إلى دمار هائل.
وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي كان مركزه في كهرمان مرعش إلى 44 ألفا و374، حتى مساء أمس الأحد.
ولفت رئيس "آفاد" يونس سيزر خلال مؤتمر صحفي إلى تسجيل 9 آلاف و990 هزة ارتدادية عقب الزلزال، وقال إن أعمال البحث والإنقاذ انتهت في نحو 21 ألف مبنى، وإن التركيز حاليا على إزالة الأنقاض بالكامل في المناطق المتضررة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news