2024-05-08 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

نصائح لتجنب أعراض الحساسية الموسمية

{clean_title}
جهينة نيوز -

الأشخاص المصابون بالحساسية الموسمية أكثر حساسية لمسببات الحساسية التي لا توجد إلا في أوقات معينة من العام. هذا يختلف عن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المزمنة ، والتي تسببها المواد المسببة للحساسية على مدار العام ، مثل الغبار أو العث أو وبر الحيوانات الأليفة.

أعراض الحساسية الموسمية

اتخذ خطوات لتقليل التعرض لحبوب اللقاح

أفضل طريقة لتجنب أعراض الحساسية الموسمية هي البقاء في المنزل وتجنب التعرض لحبوب اللقاح تمامًا. تكون أعداد حبوب اللقاح أعلى في الصباح ، لذلك من الأفضل عادةً إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة قدر الإمكان خلال هذا الوقت. تكون أعداد حبوب اللقاح أيضًا أعلى في بعض الأيام من غيرها ، وستحتاج إلى استخدام تقنيات التجنب الخاصة بك بشكل أكثر صرامة خلال الأيام والأسابيع التي يكون فيها عدد حبوب اللقاح مرتفعًا.

نصائح لتقليل التعرض لحبوب اللقاح

1- استخدم تطبيق الطقس الخاص بك للتحقق من عدد حبوب اللقاح والتخطيط ليومك وفقًا لذلك

تجنب القيادة مع فتح النوافذ خاصة في الصباح

إذا كنت تريد الخروج ، يرجى ارتداء قناع

اضبط مكيف السيارة على تدوير الهواء بدلًا من سحبه للداخل من الخارج

ضع في اعتبارك التغيير والاستحمام عندما تعود إلى المنزل من نزهة.

2_عالج الأعراض مبكرًا إذا كنت تعاني بانتظام

إذا كنت تعلم أن الحساسية لديك قد تبدأ مع اقتراب الموسم ، فمن الجيد أن تبدأ في استخدام بخاخ الأنف الستيرويد الذي لا يستلزم وصفة طبية لمنع الأعراض.

بدلاً من ذلك ، يمكنك علاج أعراض الحساسية لديك مسبقًا عن طريق تناول مضادات الهيستامين يوميًا. لكن تأكد من اختيار تلك التي لا تسبب النعاس.

3_تعرف على أعراض الحساسية التي يجب الانتباه إليها

إذا كنت تعاني من الحساسية ، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة لبدء العلاج ، لكن هذا يعتمد على معرفة الأعراض الواضحة والرائعة للحساسية الموسمية.

ليس من غير المألوف أن يخلط الناس بين أعراض الحساسية والالتهابات الفيروسية في الجهاز التنفسي العلوي ، مثل الأنفلونزا أو الزكام. ”

تناول مضادات الهيستامين

حتى لو كنت تفعل كل شيء بشكل صحيح ، فقد تستمر الحساسية في الظهور، يمكن أن تساعد مضادات الهيستامين في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية التالية:

-احتقان بالأنف

-العطس

-حكة الحلق

-حكة في العيون

تابعو جهينة نيوز على google news