banner
منوعات و غرائب
banner

فوائد البطيخ للرجال والسيدات

{clean_title}
جهينة نيوز -


يعد البطيخ من الفواكه التى يعشقها الجميع سواء الكبار او الاطفال، يمد الجسم بالطاقة والحيوية كما أنه فاكهه لذيذه من حيث الطعم، ويتم استخدامه بعدة طرق مختلفة، يمكن تناوله مقطع او بجوار بعض الاطعمة، كما يمكن تناوله كعصير او ايس كريم، تتعدد حالات وطرق تناوله ويبقى الطعم اللذيذ الشهي هو الشئ الأهم في البطيخ.

فاكهة البطيخ فاكهة منعشة يتم زراعتها في فصل الصيف، يحتوي كوب واحد من فاكهة البطيخ على ما يقارب من 46 سعرة حرارية فقط وهو ما يجعله مناسب لاصحاب الريجيم ومن يريد التخلص من الوزن الزائد، لكنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين أ والعديد من المركبات النباتية الصحية.

يعتبر شرب الماء طريقة مهمة للحفاظ على رطوبة الجسم. ومع ذلك، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يمكن أن يساعد أيضًا، ومن المثير للاهتمام أن البطيخ يحتوي على 92٪ ماء، فهو فاكهة مائية، علاوة على ذلك، فإن المحتوى المائي العالي هو أحد الأسباب التي تجعل الفواكه والخضروات تساعد على الشعور بالشبع، يعني الجمع بين الماء والألياف أنك تأكل كمية جيدة من الطعام بدون الكثير من السعرات الحرارية.

فوائد البطيخ للجنس

ما قد لا تعرفه هو فوائد البطيخ للجنس قد تكمن النسبة الأكبر في قشرته الخارجية، ويقول البعض ان قشرة البطيخ الخارجية مثلها مثل الفياجرا، وتأتي تلك القوة التي يتمتع بها قشر البطيخ من خلال وجود الحمض الاميني سيترولين الذي يتركز في القشرة، وهو ما يساعد الرجال في العديد من المشاكل الجنسية مثل قوته في علاج ضعف الانتصاب لمن يعانون من ضعف في الانتصاب الخفيف ويحولها إلى المعتدل، كما يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء.

وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول مكملات السيترولين يمكن أن يحسن الانتصاب، وبدون العديد من الآثار الجانبية التي تسببها الفياجرا، يمكن تقليب قشور البطيخ مع عصير البطيخ ورشة من الفلفل الحار وتناولها، هذه المكونات أيضاً مفيدة لصحة القلب.

البطيخ غني بـ L-citrulline، وهو حمض أميني يساعد على تحسين تدفق الدم ما يدعم العلاقة الجنسية.

يدعم L-citrulline الجسم في تحسين تدفق الدم في الأعضاء التناسلية عندما يتحول إلى L-arginineثم إلى أكسيد النيتريك.

يشارك أكسيد النيتريك في توسع الأوعية (تمدد الأوعية الدموية). ترتبط المستويات المنخفضة من أكسيد النيتريك بالإرهاق العقلي والجسدي والضعف الجنسي.

مثل الفياجرا، يزيد L-citrulline من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ولكن دون أي آثار جانبية سلبية.

فوائد البطيخ للبروستاتا

يعد البطيخ هو أكبر مصدر ل الليكوبين، وهو احد مضادات الاكسدة التي يمكنها محاربة السرطان كما يعمل على الوقاية من سرطان البروستاتا، إن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لإقامة علاقة ملموسة بين الليكوبين والوقاية من السرطان، ولكن جميع المراكز التي قامت بالدراسات الاولية اثبتت ان الليكوبين أيضاً في جلد الطماطم، لذا قُم بتجربته أيضاً.

زيادة الرغبة الجنسية

تتميز قشور البطيخ بقدرتها الكبيرة في تحسين الأداء الجنسي لدى الرجال والسيدات، ذلك بفضل محتواها الذي يساهم في التأثير على انقباض الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى المناطق الحميمة، وبالتالي زيادة الأداء الجنسي والرغبة الجنسية.

ضبط ضغط الدم

إذا كنت تحتاج إلى تخفيض ضغط الدم أو قد أوصاك الطبيب بذلك، في هذه الحالة يمكنك تناول البطيخ أو قشر البطيخ ايضاً، كما اظهرت بعض الابحاث الطبية الحديثة ان ملاحق مستخلص البطيخ قادرة على مساعدة البالغين البدناء في التحكم في ضغط الدم لديهم، كما أنه أيضاً مدر محتمل للبول، والذي يوصف عادة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يمكن أيضاً للخصائص المدرة للبول الموجودة في البطيخ أن تحافظ على المسالك البولية في حالة صحية وجيدة.

فوائد البطيخ للرجال

تقول الأبحاث الطبية أن البطيخ هو الفياجرا الطبيعية التي يحتاج إليها الرجال، كون تلك الفاكهة الصيفية أغنى بكثير مما يعتقد البعض في حمض الاميني الذي يسمى سيترولين، والذي يريح الأوعية الدموية ويوسعها مثل الفياجرا والأدوية الأخرى التي تهدف إلى علاج ضعف الانتصاب

أن البطيخ يحتوي على سيترولين، حتى وقت قريب،اعتقد العلماء أن معظم سيترولين كان في قشرة البطيخ. ولكن يحتوي البطيخ على كمية من السيترولين في الجزء الصالح للأكل أكثر مما كان يعتقد سابقًا.

إن الحمض الأميني سيترولين يتم تحويله إلى حمض الأرجينين الأميني. هذه مقدمة لأكسيد النيتريك، ويساعد أكسيد النيتريك في تمدد الأوعية الدموية.

فوائد البطيخ للمتزوجين

هناك فوائد عديدة يحتوي عليها البطيخ قادرة على تحسين العلاقة الزوجية بين المتزوجين، وأشارت دراسة إلى أن أكسيد النيتريك الإضافي يمكن أن يساعد في علاج الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى وكذلك بعض المشاكل الجنسية.

اجريت ابحاث على يد باحثون إيطاليون اثبتت ان الاحماض الامينية السيترولين الموجودة في البطيخ تعمل على تحسين تدفق الدم ويمكن أن تخفف من ضعف الانتصاب.

تستخدم أجسامنا السيترولين لصنع حمض أميني آخر يسمى الأرجينين، والذي له تأثير شبيه بالفياجرا. يعزز الأرجينين أكسيد النيتريك الذي يريح الأوعية الدموية - وهو نفس التأثير الأساسي للفياجرا.

فوائد البطيخ للنساء

البطيخ هو فاكهة منخفضة نسبياً في السعرات الحرارية كما أوضحنا من قبل، كما أنه غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، وخاصة الكاروتينات وفيتامين ج والقرعيات، ولذلك هو مفيد للغاية للنساء.

البطيخ غني بفيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا من الجذور الحرة.

يحتوي البطيخ على الكاروتينات هي فئة من المركبات النباتية التي تحتوي على ألفا كاروتين وبيتا كاروتين، التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ.

البطيخ غني بالليكوبين هو نوع من الكاروتينات لا يتغير إلى فيتامين أ. هذا المضاد الفعال للأكسدة يعطي اللون الأحمر للأطعمة النباتية مثل الطماطم والبطيخ ويرتبط بالعديد من الفوائد الصحية.

تابعو جهينة نيوز على google news