banner
منوعات و غرائب
banner

أفضل الأطعمة التي تجعل الشعر ينمو بسرعة

{clean_title}
جهينة نيوز -

يعتقد الكثيرون بأن أفضل طريقة للعناية بصحة الشعر هي التخلي عن استخدام الأدوات الضارة مثل مجففات الشعر والمواد الكيميائية، ولكن يبدو أن هناك أشياء أخرى يمكن القيام بها لتعزيز صحة الشعر ونموه مثل تناول أنواع معينة من الأطعمة، وفقاً أخصائية الشعر في عيادة كينغسلي، سوزي هاموند.

 

تقول سوزي، إن هناك فئتان رئيسيتان للأغذية يجب أن نضمنهما في نظامنا الغذائي لتعزيز صحة الشعر، وهما الكربوهيدرات والبروتينات المعقدة.

 

 

الكربوهيدرات المعقدة

تؤكد سوزي على ضرورة دعم دوران خلايا الشعر قدر الإمكان عبر تناول الكربوهيدرات المعقدة الخالية من السكريات لإبقاء طاقة الجسم ثابتة طوال اليوم وهذا يعود بالنفع على أجهزة الجسم بشكل عام وعلى الشعر بشكل خاص.

 

 

تشمل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، الأرز والمعكرونة، وخبز الحبوب الكاملة، والبطاطس الحلوة، إضافة إلى الشوفان.

 

 

البروتينات

بحسب سوزي، فإن البروتينات هي مكون أساسي لنمو الشعر، لذلك عليك أن تتناول الكثير منها، ويفضل تناولها في وقت مبكر من اليوم على وجبتي الإفطار والغداء. وتشمل البروتينات المعقدة البيض وسمك السلمون وزبدة الجوز، ولبن الزبادي.

 

 

 

أطعمة ضارة

على الرغم من أن سوزي لا تشجع على التخلي عن أي نوع من الطعام بشكل كامل، إلا أنها تحذر من بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تؤدي إلى مشكلات للشعر وفروة الرأس.

 

 

تشمل الأطعمة الضارة للشعر، منتجات الألبان والكحول، وبعض أنواع الأسماك التي يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الزئبق والتي يمكن أن تؤدي الى تساقط الشعر.

 

 

كما تنصح سوزي بتقليص استهلاك المشروبات التي تؤثر على امتصاص الحديد مثل الإفراط في تناول الشاي الذي يمنع أمتصاص الحديد الضروري لصحة الشعر، حسبما أوردت صحيفة ميرورالبريطانية.

 



تابعو جهينة نيوز على google news