banner
برلمان
banner

وفد نيابي يبحث مع رئيس الصداقة البرلمانية الجزائرية تعزيز العلاقات الثنائية

{clean_title}
جهينة نيوز -
التقى الوفد النيابي، برئاسة رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي، النائب مجحم الصقور، في الجزائر، اليوم الأحد، رئيس لجنة الصداقة والأخوة البرلمانية الجزائرية- الأردنية في المجلس الشعبي الجزائري النائب دقله الأزهر.

وجرى خلال اللقاء استعراض واقع العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل الارتقاء بها، لاسيما على الصعيد البرلماني.

وتطرق الجانبان إلى ما يتمتع به الأردن والجزائر من إمكانيات من شأنها أن تعزز فرص التعاون والاستثمار، وبالتالي رفع حجم التبادلات التجارية، والعمل سويا من أجل تفعيل الاتفاقيات الثنائية ذات الصلة.



وأكد الصقور، أهمية تطوير آليات التعاون البرلماني بين مجلسي النواب الأردني والمجلس الشعبي الجزائري، والتشاور المستمر حيال مختلف القضايا في المحافل البرلمانية الدولية.

بدورهم، أكد أعضاء الوفد البرلماني الأردني أن زيارتهم للجزائر جاءت بهدف بحث إمكانية التعاون في المجالات الصحية العلاجية والطاقة والتبادل الثقافي والتعليم العالي والصناعة والتكنولوجيا والتبادل السياحي والديني.

من جهته، أشاد الأزهر بطيب العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، مؤكدا أهمية الزيارات البرلمانية، والتي من شأنها تقريب وجهات النظر حول ما يهم البلدين من أمور مشتركة.

من ناحيتهم، أكد أعضاء الوفد الجزائري لنظرائهم الأردنيين أن فرص الاستثمار في الجزائر باتت كبيرة، ومتنوعة، لاسيما بعد صدور قانون الاستثمار الجديد وإنشاء الوكالة الجزائرية لدعم الاستثمار.

ودعوا، رجال الأعمال الأردنيين إلى الاستثمار في الجزائر، مثمنين، في الوقت نفسه، نجاح صناعات الأدوية والمنتوجات الصيدلانية الأردنية بالجزائر.

وضم الوفد البرلماني الأردني، الذي يزور حاليًا الجزائر برئاسة النائب مجحم الصقور، النواب: خلدون حينا رئيس لجنة الشؤون الخارجية، المهندس طلال النسور رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور خالد البستنجي عضو لجنتي المالية والاستثمار النيابيتين، الدكتور محمد الهلالات عضو اللجنة القانونية ولجنة فلسطين النيابية، صالح أبو تاية عضو لجنة الزراعة والمياه والبادية، الدكتور عودة النوايشة عضو لجنة الزراعة والمياه والبادية، الدكتور خالد الشلول عضو لجنة التربية والتعليم ولجنة الحريات العامة.

--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news