banner
برلمان
banner

وفد نيابي يلتقي رئيس المجلس الشعبي الجزائري

{clean_title}
جهينة نيوز -
التقى وفد نيابي، برئاسة رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي، النائب مجحم الصقور، في الجزائر، اليوم الأحد، رئيس المجلس الشعبي الجزائري إبراهيم بوغالي.
وأشار الصقور إلى المستوى المتميز للعلاقات الأخوية القائمة بين الأردن والجزائر، بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس عبد المجيد تبون، وحرصهما على تطوير هذه العلاقات.
وشدد على أهمية تطوير آليات التعاون البرلماني بين مجلسي النواب الأردني والمجلس الشعبي الجزائري، والتشاور المستمر حيال مختلف القضايا، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، في المحافل البرلمانية الدولية.
وثمن الصقور الجهود المشتركة بين البلدين بهدف تفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تحيط بالدول العربية، وحل القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المركزية للأردن والدول العربية.
وقال الصقور إن الجهود التي بذلتها الشقيقة الجزائر في رأب الصدع بين الأطراف الفلسطينية بهدف تحقيق المصالحة هي جهود مقدرة وتنم عن الحس القومي العروبي الذي تتمتع به الجمهورية الجزائرية على كل المستويات الرسمية والشعبية.
وأشار الصقور إلى حرص القيادة الأردنية والجزائرية على زيادة التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل في مختلف المجالات، لافتا إلى ضرورة إعادة فتح خط الطيران الأردني الجزائري لما في ذلك من أهمية لتعزيز السياحة البينية بين البلدين خاصة العلاجية منها.
من جهتهم، أكد أعضاء الوفد البرلماني أن هذه الزيارة تستهدف تعزيز العلاقات الأردنية الجزائرية لا سيما في مجالات الصحة والتجارة والتعليم والسياحة العلاجية والدينية.
وثمنوا موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية ومبادرتها بتوحيد الفصائل، ودعم الجزائر للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
من جانبه، أبدى بوغالي حرص المجلس الشعبي الجزائري على تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في شتى المجالات، مشيدًا بمستوى العلاقات الثنائية.
وضم الوفد النيابي النواب: خلدون حينا رئيس لجنة الشؤون الخارجية، المهندس طلال النسور رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور خالد البستنجي عضو لجنتي المالية والاستثمار النيابيتين، الدكتور محمد الهلالات عضو اللجنة القانونية ولجنة فلسطين النيابية، صالح أبو تاية عضو لجنة الزراعة والمياه والبادية، الدكتور عودة النوايشة عضو لجنة الزراعة والمياه والبادية، الدكتور خالد الشلول عضو لجنة التربية والتعليم ولجنة الحريات العامة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news