banner
رياضة
banner

الشارع الرياضي يترقب مباراتي منتخب السلة وسط حالة من الثقة ببلوغ المونديال

{clean_title}
جهينة نيوز - أبدى الشارع الرياضي الأردني تفاؤله بقدرة المنتخب الوطني لكرة السلة على بلوغ نهائيات كاس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، في ظل الحالة المعنوية العالية عند لاعبي المنتخب.
وتنتظر المنتخب الوطني مباراتان مهمتان أمام الهند يوم 24 الحالي وأمام الفلبين يوم 27 الحالي، في النافذة السادسة والأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، حيث يحتاج المنتخب الوطني للفوز في أحد هاتين المباراتين للإعلان رسميا عن تحقيق الإنجاز والوصول إلى مونديال السلة.
واختتم المنتخب الوطني لكرة السلة، اليوم الأحد، معسكره التدريبي الذي أقيم في تونس، في إطار تحضيراته لملاقاة منتخبي الهند والفلبين، حيث خاض المنتخب الوطني خلال معسكر تونس 3 مباريات ودية مع منتخبي الجزائر وتونس، حيث تعادل مع الجزائر في المباراة الأولى 81-81، قبل أن يخسر الثانية أمام تونس 66-78، ومن ثم الفوز على الجزائر 71-70.
واعتبر الشارع الرياضي المحلي أن منتخب السلة دائما ما يشكل مصدر فخر وسعادة للرياضة الأردنية، من خلال تحقيقه للإنجازات على مختلف الصعد، وما ووصوله لمونديال السلة إلا دليل على تألق هذه اللعبة التي تسير بخطى ثابتة نحو الألق.
وعبر لاعب السلة المعتزل، عمر عبدالجليل، عن تفاؤله بقدرة صقور منتخب السلة على التأهل للمونديال، رغم صعوبة المباراتين أمام الفلبين والهند.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، منتخب السلة عودنا على الفرح، واعتقد أن المنتخب مؤهل لبلوغ المونديال، بفضل ما يمتلكه من عناصر متألقة، إلى جانب حنكة اللجنة المؤقتة برئاسة محمد عليان، والتي نجحت في تشكيل منتخب متميز، وهي اللجنة التي أيضا تألقت في إعادة الإثارة إلى دوري كرة السلة.
وتمنى عبدالجليل أن يتمكن المنتخب من بلوغ المونديال، وتحقيق نتائج لافتة في أبرز تظاهرة رياضية عالمية.
أما نجم فريق الحسين إربد السابق لكرة القدم خالد الخطيب، فكشف عن متابعة دقيقة لكرة السلة الأردنية، بفضل نتائج المنتخب الوطني الذي نجح في تحقيق طموحات الشارع الرياضي.
وقال الخطيب: أنا معجب بأداء اللجنة المؤقتة التي نجحت ورغم الصعوبات في بناء منتخب وطني متميز، حيث نجح هذا المنتخب في جذب اهتمام الشارع الرياضي المحلي العاشق لمختلف الألعاب الرياضية، مشيرا إلى أنه كان متابعا فقط لمباريات كرة القدم، قبل أن يلتفت مؤخرا لدوري السلة والمنتخب الوطني الذي يعتبر مصدر فخر للرياضة الأردنية.
أمام المشجعة ناهد الفاضل، فقد كشفت عن ترقبها وشغفها بحضور مباراة الأردن أمام منتخبي الهند والفلبين، مؤكدة ثقتها بقدرة صقور الأردن على تحقيق الفوز وبلوغ المونديال، لافتة إلى أن تفوق منتخب السلة يأتي بفضل العمل الجماعي للاتحاد والمنتخب وهو أمر إيجابي في الرياضة الأردنية.
وتضم قائمة المنتخب الوطني المدير الفني، وسام الصوص، ومساعديه محمد حمدان وعبدالله أبو قوره، ومسؤول الإحصائيات والفيديو اغناسيو رودريغيز، والمعالج حسن برهومة ومساعده صدام الجبره، ومدرب اللياقة أحمد سمير، ومدير المنتخبات الوطنية محمد الدباس، واللاعبين: زيد عباس، أحمد الحمارشة، محمد شاهر، فادي إبراهيم، أمين أبو حواس، يوسف أبو وزنة، سامي بزيع، مالك كنعان، هاشم عباس، أشرف الهندي، كيدن النجداوي، وفادي قرمش، ويستعد المنتخب الوطني لملاقاة منتخب الهند يوم 24 الشهر الحالي في مباراة تقام في الهند في مباراة مهمة للمنتخب الوطني بحثا عن التأهل لكأس العالم.
تابعو جهينة نيوز على google news