banner
اقتصاد
banner

المدن والقرى ينظم ورشة تعريفية لحماية الانظمة الحيوية

{clean_title}
جهينة نيوز - نظم بنك تنمية المدن والقرى والمعهد العالمي للنمو الأخضر اليوم السبت، ورشة تعريفية عن حماية الأنظمة الحيوية والمحافظة عليها وتقليل التأثيرات السلبية على البيئة الناتجة عن التلوث والتغير المناخي، وضرورة تحسين السلوكيات السائدة فيما يتعلق بذلك.
وتضمنت الورشة التي حضرها عدد من الأمناء العامين لبعض الوزارات وبعض المعنيين بخصوص المبادرات والمشاريع ذات الصلة بالإقتصاد الأخضر شرح دليل الإجراءات وفقاً للمبادئ التوجيهية لصندوق المناخ الأخضر والمعهد.
وأكد مدير عام البنك أسامة العزام دور البنك الجوهري في مجال التمويل المناخي من خلال وزارة البيئة في هذه المرحلة لحين الحصول على الاعتمادية، لافتا إلى أن البنك يقدم الخدمات المصرفية والخدمات الإستشارية والفنية وبناء القدرات للجهات المحلية وغيرها من الجهات من خلال مشاريع التنمية، ويشجع الشراكات بين القطاعين العام والخاص، بهدف تحسين واقع المجتمعات المحلية.
وأوضح العزام أن مشروع الدعم جاء لغايات بناء نموذج الوصول المباشر المصمم لمساعدة الدول النامية على تَمَلُك تمويل التغير المناخي وإدماجه بشكل أفضل مع خطط العمل المناخية الوطنية وإدامة القدرات في الدولة للتخفيف من التغير المناخي والتكيف معه.
تابعو جهينة نيوز على google news