banner
أخبار محلية
banner

الملكية للتوعية الصحية ونستلة يجددان اتفاقية مشروع ويت

{clean_title}
جهينة نيوز -

أعلنت الجمعية الملكية للتوعية الصحية عن تجديد اتفاقية تعاون مع شركة نستلة ووترز العالمية ليتم تطبيق مشروع ويت "WET" للمحافظة على المياه للسنة الخامسة على التوالي.

ومشروع ويت "WET" الذي انطلق عام 2012 ضمن برنامج اعتماد المدارس الصحية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، احد المعايير الرئيسة للتوعية الصحية بأهمية المحافظة على المياه، ونفذ في 91 مدرسة حتى الآن بالإضافة الى 65 مدرسة في العام الدراسي 2017 /2018.

ووقع الاتفاقية عن الجمعية الملكية للتوعية الصحية المدير التنفيذي حنين عودة، وعن الشركة مديرها العام الدكتور راسم الدباس.

وأعربت عودة عن الأهمية الاستراتيجية لتجديد الاتفاقية التي ستسهم في زيادة عدد المدارس التي سينفذ فيها المشروع ما سيؤدي إلى زيادة الوعي بين المعلمين والطلبة حول المحافظة على المياه، التي يعتبر مصدرا حيويا وهاما لحياة سليمة فضلا عن كونها عنصرا أساسيا من عناصر نمط الحياة الصحي".

ويتوافق تجديد الاتفاقية مع الأهداف الموضوعة من قبل الطرفين لزيادة عدد المدارس المستفيدة من المشروع ما يسهم في تحقيق المشروع لأهدافه فضلا عن كونه عاملا هاما في اعتماد المدارس الصحية التي تحقق متطلبات برنامج الاعتماد الصحي.

وأعرب الدباس عن امتنان الشركة عن النتائج التي حققها برنامج ويت WET منذ تطبيقه عام 2012، وحقق نتائج متميزة من حيث عدد المدارس المستفيدة ومدى إسهامه في تغيير سلوكيات الأفراد للمحافظة على المياه"، وان برامج الجمعية الملكية للتوعية الصحية تتعامل مع فئة عمرية مهمة لتغيير أفكارها وسلوكياتها من أجل تحقيق التغيير المطلوب في المجتمع".

ويشمل البرنامج ورشات عمل وأنشطة تفاعلية تهدف إلى تزويد المعلمين بجميع الإرشادات التي يمكن مشاركتها مع الطلاب، وبالتالي مع أفراد المجتمع المحلي للحفاظ على المياه ما يسهم في نهاية المطاف في تحقيق الاستفادة القصوى من هذا المصدر الطبيعي المهم.(بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news