banner
تكنولوجيا
banner

“انسى الهاند فري”.. تطبيق واتساب يطلق ميزة جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

{clean_title}
جهينة نيوز -
يعاني بعض مستخدمي تطبيق واتساب من إزعاج كبير بسبب "الرسائل الصوتية” وخاصة تلك التي تكون مدتها طويلة وتصل لعدة دقائق، ولهذا فإن فريق المطورين داخل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، قد وجد الحل أخيرًا، وذلك بعدما عملوا على مدار الفترة الماضية من أجل تنفيذ فكرة تجعل من الممكن تحويل الرسالة الصوتية الطويلة إلى رسالة مكتوبة يمكن قراءتها من قبل المستخدم بدلًا من الاستماع لها.

واتساب يطلق ميزة جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية
قال موقع "WABetaInfo”، المهتم بمراجعة آخر تحديثات واتساب، بأن أن آخر إصدار تجريبي قد صدر لتطبيق المحادثة الفورية الشهير على هواتف آيفون يتضمن خاصية تجعل للمستخدمين قادرين على تحويل الرسالة الصوتية إلى نص مكتوب يسهل قراءته خلال ثوانٍ بدلًا من الاستماع له لمدة دقائق.
وأوضح الموقع، بأن تلك الميزة ستكون متاحة أمام كل المستخدمين في غضون الفترة المقبلة، ولكن في الوقت الحالي هي مقتصرة على إصدار تجريبي لمالكي هواتف الآيفون فقط.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى كون الميزة الجديدة مطمئنة للغاية بالنسبة لمحبي الخصوصية، حيث ستعمل على معالجة النصوص على الهاتف المحمول فقط ولن يتم تحميلها على خادم واتساب نفسه، ولهذا فإن الرسائل ستكون مشفرة كذلك ولا يمكن التجسس عليها من أي شخص آخر.

وبحسب بعض المسؤولين في شركة ميتا، فإن هناك بعض العراقيل أمام المطورين فيما يتعلق بتحديثات تلك الميزة الجديدة، حيث إنها تعمل على معالجة النصوص باللغات المتوفرة لديها فقط، وهناك بعض الكلمات التي لن تستطيع ترجمتها في الوقت الراهن، ولهذا فإن تجربة تلك الخدمة ستحتاج إلى بعض الوقت من أجل التطور وتقديم أفضل ما لديها بعد ذلك.

تابعو جهينة نيوز على google news