banner
كتّاب جهينة
banner

الحسين ..والعمل الاحترافي

جهينة نيوز -
عوني فريج


مواكبتنا الطويلة لكرة القدم الاردنية سواء فيما يتعلق بالاندية او اتحاد الكرة ..وضعتنا امام حقيقة راسخة مفادها ان العمل في منظومة الكرة على الصعيدين الاداري والفني لم يصل الى المرحلة الاحترافية على صعيد الاندية او الاتحاد .. على الرغم من دخولنا عالم الاحتراف منذ سنوات طوال .. بمعنى ان اي معلومة قد تحتاجها تتطلب منك جهدا كبيرا ومشقة قبل الوصول اليها .. بسبب غياب الاحتراف في موضوع التوثيق ومواكبة تكنولوجيا العصر باستخدام البيانات المتعلقة بكل المنظومة لاعبين ومدربين واداريين وفرقا ومنتخبات وطنية ..تجعل من السهولة الاطلاع على واقع ما تعيشه كرتنا وتستشرف المستقبل بكل مهنية واحتراف ..!!
اليوم نلمس واقعا جديدا على هذا الصعيد ..اذ يتبنى نادي الحسين دخول عالم تكنولوجيا العصر ..والذكاء الاصطناعي من خلال توقيعه اتفاقية مع احدى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال ..لتقديم خدمات التكنولوجيا في كل شؤون النادي الادارية والفنية .. الى جانب تحليل الاداء لتطوير كرة القدم كما جاء في الاتفاقية ..هذا الوضع تحديدا يوفر للنادي توثيق المعلومات الدقيقة عن كل لاعب منذ دخوله فرق الفئات وحتى وصوله الى بوابة الفريق الاول .. وفق بيانات موثقة دقيقة من شأنها ان تقدم خدمة مميزة للمدربين تساعدهم على معرفة السيرة الذاتية للاعب ..دون الحاجة لجهد كبير تستغرقه عملية البحث ..حتى لو تقلب على الفريق اكثر من مدرب ..سوف يجد امامه الكثير ليعرفه عن اللاعب ..الامر الذي سيسهل من ادائه ...!!
هذا التميز الذي يسجله نادي الحسين يعد الاول على صعيد الاندية الاردنية .. ويفترض ان يسهم بان تعيد الاندية حساباتها من جديد في هذا الجانب الحيوي المهم ..لا سيما ان الاندية تفتقد تماما للتوثيق بحيث انك تجد كل الصعوبة في البحث عن المعلومة الصحيحة ..المتعلقة بالاندية من حيث البداية واللاعبين القدامي والمدربين والاداريين والبطولات والانجازات التي حققتها ..اذ نحن في الاعلام نلجأ في العادة للبحث عن هذه المعلومات من خلال ما تختزنه الذاكرة او ما يحتويه ارشيف الصحف القديمة لافتقاد الاندية كلها لارشيف يوثق كل المعلومات ..الامر الذي يدعونا لحث الاندية على تطوير الاداء في هذا المجال المهم الذي تغفل عنه انديتنا كلها ...!!
الحسين بهذا الانجاز يؤكد ما يسعى اليه رئيسه البارع عامر ابو عبيد بان يجعل النادي يسير على خطى اندية المقدمة العربية ..وهو الذي استنسخ التجربة الاماراتية في هذا المجال الحيوي المهم ..الى جانب السعي الجاد بالعمل على الصعيد الفني بالتعاقد مع افضل النجوم ..وتعزيز الفريق الكروي الاول لوضعه في المقدمة الامر الذي من شأنه ان يغذي طموح الوصول الى الانجازات الذي يساور عشاق الفريق الاصفر الملكي ومن شان هذه القيادة الحصيفة ان تحققها ...

تابعو جهينة نيوز على google news