banner
عربي دولي
banner

كازاخستان تطلق منتدى أستانا الدولي الجديد لمواجهة التحديات العالمية الرئيسية

{clean_title}
جهينة نيوز -
الانباط - عمان
مع تحرك المجتمع الدولي نحو عصر الاستقطاب المتزايد والانقسام الجيوسياسي ، أطلقت كازاخستان مؤتمرًا دوليًا جديدًا ، منتدى أستانا الدولي ، لتوحيد الجهود لمواجهة التحديات العالمية الرئيسية.

 سيعقد المنتدى تحت رعاية رئيس كازاخستان ، قاسم جومارت توكاييف ، في الفترة من 8 إلى 9 يونيو 2023 ، في أستانا.  وستكون بمثابة منصة للمندوبين البارزين من الحكومات والمنظمات الدولية والشركات والأوساط الأكاديمية للمشاركة في حوار للبحث عن طرق لمواجهة تحديات المناخ وندرة الغذاء وأمن الطاقة.
 وتعليقًا على إطلاق منتدى أستانا الدولي ، قال الرئيس توكاييف:
 "اليوم ، نواجه تحديات تاريخية في جميع أنحاء العالم ، لم نواجه مثلها منذ عقود أو أكثر.  وتمثل هذه التحديات ضغوطًا غير مسبوقة على المجتمع الدولي ، وتخلق خطوطًا فاصلة جديدة وتتحدى مبادئ العولمة والتعددية.
 تم إنشاء منتدى أستانا الدولي للاستجابة لهذه التحديات ، وإعطاء الأولوية للتعاون كعقيدة أساسية لنظام دولي فاعل.
 كازاخستان لديها تاريخ طويل في تعزيز العلاقات الدولية البناءة ، حيث تعمل كجسر بين الشرق والغرب - وبينما تم اختبار هذه السياسة بقوة في عام 2022 ، فقد أثبتت مرونتها.  لقد أظهرنا قيمة التعاون.
 من خلال منتدى أستانا الدولي ، نأمل في بناء جسور جديدة وتعزيز العلاقات ، حيث نجتمع معًا للتغلب على التحديات الجماعية التي نواجهها ، ورسم طريق جديد للمضي قدمًا - دبلوماسيًا واقتصاديًا وسياسيًا ".

 نما منتدى أستانا الدولي من نجاح منتدى أستانا الاقتصادي.  تم تصميمه لمعالجة أربع قضايا عالمية رئيسية: السياسة الخارجية ، والأمن والاستدامة ، والطاقة والمناخ ، والاقتصاد والتمويل.  تقع هذه الركائز في صميم مهمة المنتدى المتمثلة في "معالجة التحديات من خلال الحوار: نحو التعاون والازدهار والتقدم".
 سيتضمن برنامج المنتدى كلمات رئيسية وجلسات نقاشية ومناقشات على كرسي بذراعين وأحداث جانبية أخرى.
 التسجيل للحدث مفتوح الآن ويمكن للأطراف المهتمة التسجيل هنا: https://astanainternationalforum.org
تابعو جهينة نيوز على google news