banner
منوعات و غرائب
banner

تشوه جسدي وعقلي.. يكشف الطبيب سبب قضم الأظافر

{clean_title}
جهينة نيوز -

كشف طبيب روسي عن سبب تعرض الناس لقضم الأظافر ، موضحًا أنه يمكن أن يكون علامة على وجود تشوهات جسدية ونفسية.

في مقابلة مع Izvestia ، قالت الدكتورة إيكاترينا ديميانوفسكايا إن هذه العادة تحدث غالبًا عندما تتعطل وظيفة المفصل الصدغي الفكي ، اضطراب الوسواس القهري ، فقر الدم الناجم عن نقص فيتامين "ب 12”.

أوضح ديميانوفسكايا أن الخلل الوظيفي في المفصل الفكي الصدغي يظهر كرغبة في مضغ اللسان وصرير الأسنان حيث يحاول الشخص إرخاء عضلات المضغ المتوترة وتقليل الانزعاج في منطقة المفصل الفكي الصدغي بمساعدة هذه العمليات ، مشيرًا إلى أن صرير الأسنان يحدث في الليل أو عندما الناس عند تشتيت انتباههم والتفكير في شيء ما. ماذا.

وفقًا لروسيا اليوم ، تدعي التقارير الطبية الروسية أنه يمكن اكتشاف الخلل الوظيفي لمفصل الفك الصدغي من خلال الوقوف أمام المرآة وفمك مفتوحًا على مصراعيه ، حيث يمكن رؤية الفك يتحرك بشكل جانبي وليس مستقيمًا تمامًا.

وتابعت: "عادة قضم الأظافر يعتبر عادة تشنج لا إرادي ، ونادرًا ما يكون مظهرًا من مظاهر اضطراب الوسواس القهري، معظم الحالات تختفي مع تقدم العمر”.

وأضافت ديميانوفسكايا أنها لم تحدد طبيعة العادة بشكل كامل ، مشيرة إلى أن ما بين 36٪ و 63٪ من الحالات مرتبطة بأسباب عائلية وفقًا للدراسات، إلا أن ربع المصابين فقط بالمشكلة يزورون الطبيب.

تابعو جهينة نيوز على google news