banner
منوعات و غرائب
banner

يقوي العظام ويمنع الإمساك.. وفوائد أخرى عظيمة للفشار!

{clean_title}
جهينة نيوز -

يعتبر الفشار تسلية شهيرة حول العالم، ولكنه يحتوي على العديد من الفوائد غير المتوقعة، بما في ذلك تحسين مستويات السكر في الدم وتحسين عملية الهضم.

وفيما يلي أهم فوائد الفشار:

1. يعتبر الفشار (المصنوع من الذرة الصفراء) وجبة خفيفة مغذية ومثالية لأخصائيي الحميات لأنه ثبت أنه أكثر إرضاءً من رقائق البطاطس ويتركك تشعر بالشبع بعد تناول الشعور بالبطن، والحجم المناسب الذي يتطلبه المعدة.

2. يساعد الفشار على زيادة نسبة السكر في الدم مما يساعد مرضى السكر على تنظيم سرعة السكر في الدم من خلال الأدوية.

3. تحتوي حبات الذرة على العديد من المعادن المهمة للجسم وتساعد على تقوية العظام وعلاج هشاشة العظام لاحتوائها على الفوسفور والمعادن الهامة التي تعزز صحة العظام.

4. الألياف المتراكمة تساعد على حركة الطعام في الأمعاء، وبالتالي زيادة مستوى التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة سرعة التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي منع أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك وانتفاخ البطن.

5. ينظم الفشار نسبة "الكوليسترول” في الجسم، وبالتالي تقليل نسبة الكوليسترول "الضار” وزيادة نسبة الكوليسترول "الجيد”، وبالتالي حماية القلب من تصلب الشرايين والنوبات القلبية.

6. يعتبر الفشار مضاداً للسرطان لاحتوائه على نسبة عالية من مادة "البوليفينول”، وهما من مضادات الأكسدة التي تمنع تكوين الخلايا السرطانية.

تابعو جهينة نيوز على google news