banner
أخبار محلية
banner

إعلان حالة الطوارئ في عدد من محافظات المملكة استعدادا للمنخفض الجوي

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلنت حالة الطوارئ في عدد من محافظات المملكة، مساء اليوم الأحد، استعدادا للمنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المملكة خلال الساعات القليلة المقبلة، وفقاً لتوقعات دائرة الأرصاد الجوية.

وقال محافظ المفرق سلمان النجادا إن المحافظة عمدت لتفعيل خطة الطوارئ النموذجية التي جرى وضعها مبكرا للتعامل مع فصل الشتاء الحالي.

وأكد النجادا لـ(بترا)، أنه تم تفعيل غرف الطوارئ الفرعية البالغ عددها 14 وربطها مباشرة بغرفة العمليات الرئيسية؛ لضمان أعلى درجات التنسيق والتعاون للتعامل مع كافة أنواع الحوادث بأقصى سرعة ودون معيقات.

وأضاف أن جميع الدوائر ذات العلاقة على جاهزية تامة وستعمل وفق خطة الطوارئ الموضوعة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين حفاظا على سلامتهم، مشيرا إلى أنه تم التأكد من جاهزيـة الكوادر والآليات لاستخدامها في حالات الطوارئ، وتنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار وتفقد مجاري الأودية والسيول.

ودعا المواطنين إلى اتباع التعليمات المتعلقة بالاستخدام الأمثل للمدافئ إضافة إلى التأكد من تأمين حاجاتهم من المواد التموينية والمشتقات النفطية الخاصة بالتدفئة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

وفي محافظة الزرقاء، أعلنت بلدية الرصيفة حالة الطوارئ القصوى في مركز البلدية ومختلف مناطقها استعدادا للحالة الجوية المتوقعة اعتبارا من هذه الليلة وحتى نهاية الأسبوع الحالي، وفق خطة الطوارئ المعدة لهذه الغاية.

وأكد رئيس البلدية شادي الزيناتي جاهزية كوادر البلدية للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة من خلال توزيع الآليات والكوادر البشرية في جميع المناطق خاصة القريبة من الأودية ومجاري المياه.

ودعا الزيناتي المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وأطراف الأودية والمناطق المعرضة لتشكل السيول إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأودية ومجرى سيل الزرقاء اضافة إلى السير بحذر على الطرقات.

وأكد جاهزية غرفة العمليات في البلدية على مدار الساعة لتلقي الشكاوى والملاحظات من المواطنين.

وفي محافظة مأدبا، أعلن رئيس بلدية مأدبا الكبرى عارف الرواجيح حالة الطوارئ القصوى، وطلب من جميع غرف العمليات والطوارئ في البلدية ومناطقها إعلان حالة الطوارئ القصوى، والاستعداد للتعامل مع الأحداث والحالات الطارئة.

كما طلب الرواجيح من غرف العمليات التعاون والتكامل والتنسيق والعمل بروح الفريق الواحد مع غرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارتي الأشغال العامة والإسكان والداخلية ومديرية الأمن العام وتقديم كافة الجهود والإمكانيات المتاحة لديها لخدمة المواطنين.

وأكد الرواجيح أن غرف الطوارئ في البلدية حريصة على خدمة المواطنين، داعياً إلى عدم التردد بالاتصال مع غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة والإبلاغ عن أي حالة طارئة على الرقمين 053244011 / 0799780760.
تابعو جهينة نيوز على google news