banner
جامعات
banner

صيدلة عمان الاهلية تحصل على اعتماد ACPE الأمريكي

{clean_title}
جهينة نيوز -
حصلت كلية الصيدلة في جامعة عمان الاهلية على شهادة الاعتمادية الدولية الأمريكية American council for pharmacy education والتي تعرف اختصارا بـ ACPE. 
هذه الشهادة تعتبر من أكثر الشهادات المرموقة و الأكثر موثوقية على مستوى العالم والتي تم منحها من مجلس الاعتماد الامريكي بعد أن قامت كلية الصيدلة بالايفاء بالمتطلبات والمعايير الدولية اللازمة للحصول على هذه الاعتمادية من خلال جهد منظم يتمثل في توفير الانظمة التعليمية داخل كلية الصيدلة من برامج وخطط دراسية وتجهيزات ومختبرات وكفاءات علمية من طواقم "دكاترة" الصيدلة ومساعدي البحث والتدريس . حيث تأتي شهادة الاعتمادية الدولية ACPE ضمن سياق وخطة متكاملة لكلية الصيدلة في النهوض بمستوى الكلية والوصول الى مثيلاتها في الجامعات العالمية . 
ومن الجدير بالذكر أن شهادة الاعتمادية والتي حصلت عليها الكلية من شأنها أن تزيد وتحسن من تصنيف الكلية وتساعد في تطوير مهارات الكادر من خلال الالتزام بالمعايير وفقا لأعلى المستويات .
وتنضم هذه الاعتمادية إلى قائمة الاعتمادات الحاصلة عليها الجامعة في مختلف الكليات والاقسام  ، حيث حصلت كلية الهندسة بكافة تخصصاتها على اعتماد ABET  من قبل لجنة الاعتماد الهندسي EAC  .
كما حصل برنامج الشبكات وأمن المعلومات على اعتماد الجودة الأمريكي ABET  وايضا قسم التسويق على اعتماد IIMP الدولي .
الى جانب حصول كافة الكليات في الجامعة على شهادة ضمان الجودة  الاردنية.
دون أن ننسى تحقيق الجامعة لمواقع متقدمة وريادية في مختلف التصنيفات الدولية .
وفي هذا الصدد، أعرب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان عن اعتزازه بهذا الانجاز، والذي جاء بدعم متواصل من رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني ، وتكليلًا لجهود عميد الكلية أ.د. محمد الطناني  والعاملين في الكلية، وبمساندة مختلف الاقسام الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
تابعو جهينة نيوز على google news