banner
رياضة
banner

اتحادا غرب ووسط آسيا يوقعان على اتفاقية تعاون

{clean_title}
جهينة نيوز - وقع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم "WAFF" واتحاد وسط آسيا "CAFA" على اتفاقية تعاون مشتركة بين الطرفين.
وحضر سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا ودستانبك كونوكبييف نائب رئيس اتحاد وسط آسيا حفل توقيع الاتفاقية الذي أقيم في العاصمة البحرينية المنامة، على هامش اجتماع الجمعية العمومية الـ 33 للاتحاد الآسيوي، وعدد كبير من رؤساء وأمناء وممثلي الاتحادات الأهلية والإقليمية في القارة.
وبحسب بيان صحفي صادر عن اتحاد غرب آسيا اليوم الأربعاء، وقع الأمينان العامان لاتحادي غرب ووسط آسيا خليل السالم واوليجبك كريموف على الاتفاقية التي تفتح بين الاتحادين آفاق جديدة نحو تعاون مشترك مهم يخدم الطرفين والاتحادات الأهلية في الإقليمين.
وأكد السالم أهمية التعاون الجديد، الذي يأتي ضمن استراتيجية اتحاد غرب آسيا وتوجيهات سمو الأمير علي بن الحسين لتعزيز أواصر التعاون، لضمان تبادل الخبرات والتجارب، لما فيه مصلحة تطوير كرة القدم بكافة مكوناتها بشكل عام.
وأشار السالم إلى دور الاتحادات الإقليمية في تطوير كرة القدم القارة، وخطواتها التي تسير جنباً إلى جنب مع الاتحاد الآسيوي لتحقيق الأهداف المنشودة.
واعتبر أن الاتفاقية وما تتضمنه من بنود ومحاور متنوعة، ستسهم بشكل إيجابي على منظومة كرة القدم في الإقليمين والاتحادات الأهلية الأعضاء، والوصول إلى العديد من المكتسبات الإدارية والتطويرية والتثقيفية.
وتحدث السالم عن دعم الاتحادين الدولي والآسيوي ودوره الذي أسهم بما حققته كرة القدم في الغرب والوسط من نجاحات، إلى جانب دور الاتحادات الأهلية الساعية دوماً للتطور والتقدم.
ومن جانبه أكد كريموف أن هذه الشراكة تمهد الطريق نحو خلق فرص إضافية لتعزيز أواصر التعاون بين الطرفين، عبر العمل لاحقاً على تنظيم بطولات مشتركة تجمع منتخبات الإقليمين الأمر الذي يوفر مساحة لاكتساب المزيد من الخبرات الفنية والتنافسية.
وكانت مديرة الشؤون الدولية والتطوير في اتحاد غرب آسيا فرح بدارنة رحبت قبل توقيع الاتفاقية بكافة الحضور من ممثلي القارة، مؤكدة دور هذه الشراكة في تطوير كرة القدم في المنطقة وتبادل المعرفة والمعلومات.
تابعو جهينة نيوز على google news