الوفد الاعلامي الاردني يلتقي رئيس تحالف الفتح في البرلمان العراقي هادي العامري

الوفد الاعلامي الاردني يلتقي رئيس تحالف الفتح في البرلمان العراقي هادي العامري
جهينة نيوز -
بغداد –علي فريحات
اكد رئيس تحالف الفتح في البرلمان العراقي هادي العامري على الموقف الاردني الصلب والمشرف بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه العراق مشيرا ان الاردن يواجه العديد من التحديات والضغوطات نتيجة تمسكه بمبادئه .
واشار العامري خلال لقائه اليوم الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد حاليا بدعوه رسمية من نقابة الصحفيين العراقيين ان الجميع مطلوب منه تعزيز التشاركية والتنسيق و التعاون في المنطقة مبينا ان التحالف يقدر عاليا دور الاردن وايمانه الراسخ بان يكون العراق موحدا ليشكل قوة لاشقائه العرب في تحقيق الامن والاستقرار .
وقال ان الاردن لعب دورا كبيرا في تدعيم العملية السياسية في العراق مؤكدا أن وضوح الموقف الأردني الذي بات يلقى من الارتياح الكثير لدى عديد التيارات والقوى السياسية في العراق
وأوضح إن العراق عاش تجربته الديمقراطية بعد التخلص من النظام الديكتاتوري إلاّ إنّ الأعلام المنفلت المدار من الخارج عمل بخبث بالضد من هذه التجربة وعمد على تسويق الصورة السوداوية عن أوضاع العراق لكنّ كل ذلك لم ينجح وما جرى في البصرة من إستضافة ناجحة ورائعة لبطولة خليجي 25 كان كفيلا بأن يعكس صورة العراق الحقيقية والتي تتمتع أوضاعه بالأمن والأمان والأستقرار.
واكد ان المهمة الكبيرة للإعلام الحقيقي هي خلق الأمل داخل المجتمع العربي وابراز الانجازات و الصورة المشرقة للمؤسسات و العمل الايجابي الذي يخدم الجميع وان يكون داعما لانجاح المشاريع المشتركية بين البلدين الشقيقين .
بدوره اكد السفير الاردني في العراق منتصر العقلة على اهمية عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين مبينا انه سيكون هناك استمرارية لرفع اعلى درجات التشبيك ما بين كافة الاطراف لدعم ومساندة مواقف ومبادئ العراق .
وقال نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان هناك تواصل مستمر للتشبيك مع المؤسسات الاعلامية في الاردن ويتم دعوتها لمزيد من تبادل الخبرات وابراز الخطط المستقبلية للعراق ليعرفها العالم اجمع .
 
واعرب أعضاء الوفد الاعلامي الاردني خلال اللقاء الذي حضره امين سر نقابة الصحفيين العراقيين حسن العبودي وعضو مجلس نقابة الصحفين العراقيين بان القبطان عن مدى اعتزازهم بهذه الزيارة واللقاءات مع مسؤولين وقيادات دولة العراق مؤكدين ان جلالة الملك حريص دوما على زيادة الروابط ما بين البلدين ..
ويضم الوفد الاعلامي الاردني مدير عام وكالة الانباء الاردنية بترا فيروز مبيضين ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ابراهيم البواريد ورئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب عبد الوهاب زغيلات ورئيس تحرير صحيفة الراي الدكتور خالد الشقران ورئيس تحرير صحيفة الدستور مصطفى ريالات ورئيس تحرير صحيفة الغد مكرم الطراونة ومدير عام صحيفة الانباط حسين الجغبير وعضو مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين امجد سنيد والناطق الاعلامي لنقابة الصحفيين الاردنيين مندوب وكالة الانباء الاردنية بترا الصحفي علي فريحات.


تابعو جهينة نيوز على google news