سلطة العقبة ونقابة المهندسين يبحثان اتفاقية بيع وتطوير مشروع قرية مرجان المهندسين

سلطة العقبة ونقابة المهندسين يبحثان اتفاقية بيع وتطوير مشروع قرية مرجان المهندسين
جهينة نيوز -
 - العقبة


بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، مع رئيس نقابة المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سماره الزعبي، استكمال إجراءات المصادقة على اتفاقية بيع وتطوير مشروع قرية مرجان المهندسين في العقبة.
وأكد الفايز استعداد السلطة للتعاون مع النقابة والسير في إجراءات المصادقة على الاتفاقية التي ستساعد المهندسين على بناء مساكن لهم في مدينة العقبة من خلال توفير البنية التحتية اللازمة لذلك.
وشدد على أهمية تنفيذ المشروع الذي في حال اكتماله سيعكس الوجه الحضاري لمدينة العقبة السياحية كونه سينفذ بطريقه مختلفة يتضمن واجهات معمارية متطوره وساحات ومرافق متنوعة تخدم السكان بشكل عصري وحديث.
واستعرض الزعبي آخر المستجدات بموضوع استكمال إجراءات المصادقة على ملحق اتفاقية بيع وتطوير مشروع قرية مرجان المهندسين الخاص بتمديد فترة التطوير وآلية نقل الملكية للمهندسين المستفيدين من المشروع الذي سيضمن تسريع عملية التطوير في المشروع، وتعزيز عجلة الاقتصاد في المنطقة الخاصة.
وأشار إلى أن فرع النقابة بالعقبة سينظم في 22 شهر شباط المقبل مؤتمر العقبة الهندسي الأول بعنوان: "بيئة طاقه سلامة استدامة"، مشيرا إلى ضرورة تفعيل اتفاقية تدريب المهندسين وزيادة دعم السلطة في مجال تدريب المهندسين والشركات التابعة والعاملة في المنطقة الخاصة.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة مرجان العقبة، المهندس صخر الكلوب، إن المشروع يقع على مساحة 400 دونم، وتم تطوير كامل البنية التحتية من فتح وتعبيد الشوارع و تمديدات الصرف الصحي وشبكة الكهرباء ذات الضغط المتوسط والمنخفض، ويجري حاليا تنفيذ عطاء الإنارة للشوارع الداخلية في المشروع.
وبين أن المشروع يعد من أهم مشاريع التطوير العقاري في منطقة التوسعة الشمالية لمدينة العقبة، حيث سيستفيد منه 350 مهندسا ومهندسة، والذي باشر بعضهم بالبناء والتطوير على الأراضي المخصصة لهم، مبينا أن كلفة البنية التحتية المنفذة بلغت ما يزيد عن 8 مليون دينار.
تابعو جهينة نيوز على google news