العراق يناقش تفعيل مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة مع الأردن

العراق يناقش تفعيل مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة مع الأردن
جهينة نيوز - دعا وزير الصناعة العراقي، خالد بتال النجم، اليوم الأربعاء، إلى التركيز على مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين العراق والأردن.
وقال النجم، في بيان صدر عن الوزارة، اليوم، "يجب التركيز على مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين العراق والأردن، كونها ستضم مناطق صناعية ومناطق حرة ودعما لوجستيا وستحقق الكثير من الامتيازات والمنافع لكلا البلدين".
وأضاف أن هذه المسألة ستناقش في ورقة عمل ستقدم لاجتماعات الدورة 29 للجنة المشتركة التي ستعقد في شباط المقبـل، مؤكدا ضرورة تشجع إقامة المشاريع الاستثمارية بشتى الصناعات داخل المدينة الاقتصادية.
وأوضح أن ورقة العمل تشمل التعاون بين البلدين في المجال الصناعي والمصرفي والتجاري والزراعي ومجالات الصحة والتربية والتعليم والاستثمار والطاقة، إضافة إلى مجالات التعاون السياسي والخدمة الخارجية والنقل والمواصلات والاتصالات والتعاون في مجالات التخطيط والثقافة والشباب ومجال البنى التحتية والموارد المائية.
وقال النجم إن الوزارة بصدد توجيه دعوة رسمية إلى الشركات الأردنية المتخصصة بالتعدين والبتروكيمياويات والأسمدة للحضور والمشاركة في مؤتمر التعدين والبتروكيمياويات المقرر عقده في أيار المقبـل.
تابعو جهينة نيوز على google news