زراعة المفرق تحتفل بيوم الشجرة

زراعة المفرق تحتفل بيوم الشجرة
جهينة نيوز - احتفلت مديرية زراعة المفرق، في مركز زهاء الثقافي، اليوم الأربعاء، بيوم الشجرة، برعاية محافظ المفرق سلمان النجادا.
وقال النجادا إن الاحتفال بيوم الشجرة تقليد نحرص على القيام به كل عام لتسليط الضوء على أهمية الشجرة ومنع الاعتداء عليها لزيادة المساحات الخضراء على امتداد المحافظة والوطن ككل، لاسيما أن المفرق تضم حوالي 72 ألف دونم مزروعة بالأشجار الحرجية.
بدورها، بينت مديرة زراعة المفرق، الدكتورة ابتهال الخريشا، أن الاحتفال بيوم الشجرة يهدف إلى الحفاظ على الثروة الحرجية وزيادة المساحات الخضراء في ظل التغييرات المناخية والتصحر الذي يشهده العالم.
وأضافت أن يوجد في المفرق 72 ألف دونم مزروعة بالأشجار الحرجية في رحاب وبلعما، إضافة لوجود محميات رعوية في البادية الشمالية الشرقية والغربية ولواء الرويشد، مشيرة إلى توزيع 25 ألف شجرة حرجية على المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي والأهالي، و4 الآف شجرة زيتون على المدارس لغرس حب الانتماء للشجرة في نفوس الطلبة.
وقالت إن عدة فعاليات ستنطلق في المحميات الرعوية، لاسيما محمية صرة كونها تحتوي غطاء نباتيا ورعويا جيدا، مشيرة إلى السعي لزيادة المساحات المزروعة في هذه المحمية التي تبلغ 4 آلاف دونم، بالتعاون مع الصندوق الهاشمي، داعية إلى ضرورة المحافظة على الثروة الحرجية وعدم التعدي عليها باعتبارها ثروة وطنية.
تابعو جهينة نيوز على google news