أبو الغيط يدعو إلى تكثيف جهود الاتحادات المتخصصة لتعزيز العمل العربي المشترك

أبو الغيط يدعو إلى تكثيف جهود الاتحادات المتخصصة لتعزيز العمل العربي المشترك
جهينة نيوز - -افتتح أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، أعمال الدورة السادسة لملتقى الاتحادات العربية المتخصصة المنعقد، في أبوظبي، واستضافه الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، جمال رشدي، أن أبو الغيط ألقى كلمة أشاد خلالها بالمبادرات التي أطلقها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي وتعاونه الوثيق مع جامعة الدول العربية لتنفيذها.
وقال إن الأمين العام دعا إلى عقد هذا الملتقى بشكل دوري لمعالجة مواضيع تهم العمل العربي كريادة الأعمال، والتنمية المستدامة، والتحول الرقمي، والأمن الغذائي والتغير المناخي وغيرها.
وأشار المتحدث إلى أن الأمين العام حث، في كلمته، الاتحادات على رفع المزيد من المبادرات والخطط إلى القمم العربية، وتوسيع نطاق عملها من خلال التعاون مع المنظمات العربية والمجالس الوزارية المتخصصة.
ودعا أبو الغيط الاتحادات إلى تكثيف جهودها في مجال الأمن الغذائي؛ استجابة لتغيرات الظروف الراهنة، والتي أدت إلى تدهور مؤشرات الأمن الغذائي العربي بشكل مقلق، وأثنى على المبادرة التي أطلقها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي تحت عنوان: "سوق الغذاء العربي"، داعيا جميع الاتحادات إلى التعاون في تنفيذها.
تابعو جهينة نيوز على google news