امين عمان يشارك في ملتقى الاستثمار البلدي المنعقد في الرياض

امين عمان يشارك في ملتقى الاستثمار البلدي المنعقد في الرياض
جهينة نيوز -
 
يشارك امين عمان الدكتور يوسف الشواربة في ملتقى الاستثمار البلدي " فرص " الذي انطلقت فعالياته امس الثلاثاء ، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض .

واشار الشواربة خلال مشاركته في الجلسة الحوارية (اثر الاستثمار والقطاع الخاص في بناء المدينة العربية ) ان الامانة اسست شركة رؤية عمان للاستثمار كذراع استثماري بهدف تحفيز المستثمرين نحو الفرص الاستثمارية بالمدينة ، لافتاً ان البلديات تمتلك اصول لا بد من طرحها كفرص استثمارية تحقق كافة الاهداف من مرافق تحتاجها المدينة او فرص استثمارية تحقق تعزيز الايرادات وهو مطروح حالياً في امانة عمان .

واضاف ان لدى امانة عمان اصول تقدر قيمتها بمليار و500 مليون دولار قابلة للاستثمار داخل حدود امانة عمان ، وان لدى الامانة فرص تستهدف الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة واخرى استراتيجية وكبرى على مستوى المدينة يتم اعدادها على شكل حزم استثمارية كل ثلاث اشهر حزمة استثمارية جديدة .

واكد الشواربة اهمية بناء شراكات حقيقية مع القطاع الخاص مما يسهم في تخفيف الضغط المالي على البلديات وتحقيق الاستدامة وتجويد الخدمات المقدمة للمدينة والمواطن .

وقال الشواربة " المستقبل للمدن كون المدينة تبني خططها الاستراتيجية وتخطيطها السليم مع التخطيط الاستراتيجي الوطني واهداف التنمية المستدامة العالمية ، مؤكداً ان لدى الامانة بيئة استثمارية محفزة وان ابواب امانة عمان مفتوحة امام الجميع " .

ولفت الشواربة الى عدد من المشاريع القائمة مع القطاع الخاص ومنها مشروع تحويل النفايات الى طاقة كهربائية وهو مشروع بيئي واستثماري واقتصادي .
تابعو جهينة نيوز على google news