اجتماع بين "المهندسين" وسلطة العقبة لبحث استكمال اجراءات المصادقة على اتفاقية بيع وتطوير مشروع قرية مرجان المهندسين

اجتماع بين المهندسين وسلطة العقبة لبحث استكمال اجراءات المصادقة على اتفاقية بيع وتطوير مشروع قرية مرجان المهندسين
جهينة نيوز -
التقى وفد من نقابة المهندسين الأردنيين، برئاسة نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة السيد نايف الفايز.

وأكد نقيب المهندسين اعتزازه بعلاقات التعاون المستمر بين نقابة المهندسين وسلطة العقبة، مستعرضا اخر المستجدات على موضوع استكمال اجراءات المصادقة على ملحق اتفاقية بيع وتطوير مشروع قرية مرجان المهندسين والخاص بتمديد فترة التطوير وآلية نقل الملكية للزملاء المهندسين المستفيدين من المشروع والذي سيضمن تسريع عملية التطوير في المشروع وتعزيز عجلة الاقتصاد في المنطقه الخاصة.

وأشار المهندس سمارة إلى مؤتمر العقبة الهندسي الاول تحت عنوان "بيئة طاقه سلامة استدامة" والذي سيعقده فرع النقابة بمحافظة العقبة في الفترة ما بين ٢٢ _٢٣ /٢ /٢٠٢٣ .

وبحث الاجتماع تفعيل اتفاقية تدريب المهندسين وزيادة دعم السلطة في مجال تدريب المهندسين في سلطة منطقة العقبه الاقتصادية الخاصة وفي الشركات التابعة والعاملة في المنطقة الخاصة.

من جانبه، قال المهندس صخر الكلوب إن مشروع قرية مرجان المهندسين يتكون من ٤٠٠ دونم، حيث تم تطوير كامل البنية التحتية من فتح وتعبيد الشوارع و تمديدات الصرف الصحي وشبكة الكهرباء ذات الضغط المتوسط والمنخفض، فيما يتم حاليا تنفيذ عطاء الانارة للشوارع الداخلية في المشروع.

وبين أن المشروع سيستفيد منه ٣٥٠ زميلا وزميلة وباشر بعضهم بالبناء والتطوير على الاراضي المخصصة لهم، مضيفا ان كلفة البنية التحتية المنفذة بلغت ما يزيد عن ٨ مليون دينار اردني، فيما يعتبر المشروع المشروع من أهم مشاريع التطوير العقاري في منطقة التوسعة الشمالية لمدينة العقبة.
تابعو جهينة نيوز على google news