banner
منوعات و غرائب
banner

كيف يمكنك إعادة ضبط صحتك في ثلاثة أيام فقط؟

{clean_title}
جهينة نيوز - كشفت خبيرة التغذية الأسترالية ليان وارد، كيفية إعادة ضبط صحة الجسم خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام، دون الحاجة لاتباع أي نظام غذائي.

فيما يلي الخطوات التي كشفت عنها وارد وأوردتها صحيفة ديلي ميل البريطانية:

اليوم الأول

يجب التسوق من البقالة للحصول على طعام صحي، وطهي وجبتين على الأقل في المنزل والنوم مبكراً. لأن الأبحاث تظهر أن أولئك الذين يحضّرون وجباتهم في المنزل يتمتعون بصحة أفضل من أولئك الذين لا يقومون بذلك، في حين أن الحصول على قسط كافٍ من النوم أمر بالغ الأهمية لمنع الزيادة في تناول السعرات الحرارية والشهية التي تبرز عندما نكون محرومين من النوم.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني يجب أن نبدأ اليوم ببعض التأمل اللطيف، وأن نجعل تناول الماء محور تركيزنا لهذا اليوم، ويجب أن نشرب ما بين لترين وثلاثة لترات كل يوم تقريباً، ويمكننا هنا الاستغناء عن اللحوم واعتماد الخضروات في العديد من الأطباق، أو يمكننا التخلي عن المعكرونة ونتناول البطاطا الحلوة أو الكوسا للحصول على دفعة نباتية إضافية.

اليوم الثالث

في اليوم الثالث، يجب علينا محاولة تحريك أجسامنا لمدة 30 دقيقة، والبدء بتناول وجبة الغداء لمدة أسبوع كامل وتسجيل الملاحظات ووضع خطة وتحديد الأهداف قبل النوم.

وقالت ليان: "يجب إيقاف تشغيل جميع الشاشات قبل النوم بساعة حيث يمكن للضوء الأزرق أن يثبط إنتاج الميلاتونين، الذي هو مفتاح للنوم الجيد، وإن الوجبة الرئيسية يجب أن تحتوي على كربوهيدرات غنية بالألياف، وبروتين خالٍ من الدهون، ودهون صحية، وثلاثة أنواع أو أكثر من الخضروات الملونة، وأن تكون الوجبة صغيرة”

وترى ليانا أنه بدلاً من اتباع نظام غذائي شديد، يمكن اعتماد نظام غذائي متوازن يؤدي إلى فقدان الدهون على المدى الطويل والمستدام والحصول على جسم صحي.
تابعو جهينة نيوز على google news