الوطني للبحوث الزراعية وأمانة عمان يبحثان التعاون في المجالات الزراعية

الوطني للبحوث الزراعية وأمانة عمان يبحثان التعاون في المجالات الزراعية
جهينة نيوز - بحث مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ونائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية، الدكتورة ميرفت العبادي و مدير الزراعة في أمانة عمان المهندس معين زريقات سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات الزراعية كافة.
ورحب حداد بالتشبيك والتعاون مع أمانة عمان الكبرى الرافد الرئيس لحدائق العاصمة عمان من خلال تبادل الخبرات العلمية والفنية بين الباحثين وموظفي الزراعة في الأمانة علاوة على الاستفادة من مختبرات المركز في إجراء التحاليل المخبرية وتسخير إمكانات المحطات والمراكز البحثية أمام أمانة عمان.
وخلال اللقاء كرم حداد ممثلي امانة عمان الكبرى لجهودهم في إنجاح مهرجان الزيتون الوطني الثاني والعشرين ومعرض المنتجات الريفية والذي كان لهم الدور الأبرز في تخصيص مساحة إعلانية للمهرجان على مختلف مناطق وجسور الأمانة إضافة إلى المحافظة على جميع الوسائل الإعلامية المنتشرة في العاصمة عمان.
وثمنت العبادي دور المركز الوطني للبحوث الزراعية في احتضان عدد من الجمعيات التي تساعدها الأمانة، علاوة على تطوير الابحاث الزراعية من خلال توظيف مخرجات البحث العلمي ومد جسور التعاون والتشبيك مع المؤسسات الخدمية، مؤكدة أن الأمانة تسعى لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ولاسيما في مجال توفير الحدائق الآمنة وتجميل المدينة.
من جهته لفت زريقات الى امكانية التعاون في مجال الزراعة والحدائق مع المركز الوطني للبحوث الزراعية من خلال الاستفادة من خبرات الباحثين في تحسين وتطوير الحدائق.
وخلال الزيارة اطلع العبادي والزريقات على أقسام المركز المختلفة ولاسيما المختبرات وحاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية والبنى التحتية المتطورة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news