وزير الشباب يشارك جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي.

وزير الشباب يشارك جلسة  تعريفية بجائزة الحسين  للعمل التطوعي.
جهينة نيوز -
وزير الشباب يشارك جلسة  تعريفية بجائزة الحسين  للعمل التطوعي.
الانباط عمان 
شارك وزير الشباب محمد النابلسي ونائب محافظة العاصمة فواز الخريشا، فعالية الجلسة المجتمعية التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الأولى ٢٠٢٢/٢٠٢٣ التي نظمتها مديرية شباب العاصمة في المركز الثقافي الملكي  بحضور مساعد محافظ العاصمة فواز الخريشا  واعضاء مجلس المحافظة وممثلين عن المؤسسات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص والاندية والاتحادات والجمعيات وعدد من الشباب والمؤسسات أصحاب المبادرات التطوعية.

وقال النابلسي إن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، أُطلقت بهدف تحفيز جهود الأفراد والمؤسسات، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتميز لخدمة المجتمعات المحلية.

وأضاف النابلسي أن رؤية الجائزة ورسالتها تتمثل في نشر ثقافة العمل التطوعي، وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، وتحفيز وتقدير المتميزين وتعميم قصص نجاحاتهم.

وقال، إن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، حرص على نهج التواصل مع أبناء المجتمع الأردني، حيث يقوم بالعديد من الجولات الميدانية التفقدية وفي جميع محافظات المملكة، تأكيدا على دور المتطوعين والمبادرات الشبابية المهمة من خلال مؤسسة ولي العهد.

وبين أن سموه يلتقي بالشباب ممن لهم بصمات واضحة وتجارب مهمة تعمل على بناء مستقبل مشرق لهم وتعزز ثقافة العمل التطوعي لديهم. 

لافتا الى  ان الوزاة وبالشراكة مع مؤسسة ولي العهد و منصة "نَحْنُ"- المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب عملت على تأطير ومأسسة العمل التطوعي في الأردن من خلال وضع الأسس والمعايير التي حددت حقوق وواجبات المتطوعين من خلال ميثاق العمل التطوعي الذي جاء لينظم العلاقة بين المتطوعين والجهات التطوعية ويحدد المبادئ الاخلاقية والقيم الإنسانية.

وتضمن اللقاء عرضاً تعريفياً برؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة وفلسفتها ومرتكزاتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي وشروط التقدم والإطار الزمني وفئات الجائزة ومستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسية والفرعية وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة، قدمه رئيس لجنة التقييم والتحكيم للجائزة د. عمر الهنداوي
تابعو جهينة نيوز على google news