banner
جامعات
banner

الملحق الثقافي الروسي في عمان يبحث توثيق العلاقات الأكاديمية والبحثية بين البلقاء التطبيقية والجامعات الروسية

{clean_title}
جهينة نيوز -
الملحق الثقافي الروسي في عمان يبحث توثيق العلاقات الأكاديمية والبحثية بين البلقاء التطبيقية والجامعات الروسية

استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اليوم في مكتبه الملحق الثقافي الروسي في عمان السيد أليكسي بوكين والوفد المرافق له، بهدف تعزيز التعاون البحثي والاكاديمي والتبادل الثقافي بين البلقاء التطبيقية والجامعات الروسية.
حيث قدم الاستاذ الدكتور العجلوني لمحة موجزة عن جامعة البلقاء التطبيقية وكلياتها المنتشرة على ارض المملكة، والتخصصات التطبيقية والتقنية التي تتميز بها الجامعة واشرافها على الكليات العامة والخاصة والعسكرية.
وأبدى الدكتور العجلوني استعداد الجامعة للتعاون في مجال البحث العلمي والتبادل الثقافي للطلبة والأكاديمين بين الجانبين وتعليم اللغة العربية للطلبة الروس من خلال مركز اللغات التابع للجامعة في منطقة الشميساني وسط العاصمة عمان.
كما تم التباحث لإقامة ندوات علمية ومحاضرات للعلماء الروس في جامعة البلقاء التطبيقية ونقل التجربة الروسية في بعض التخصصات التقنية الى كليات الجامعة.
الملحق الثقافي الروسي اليكسي بوكين أبدى إعجابه بما وصلت اليه الجامعة في البحث العلمي وتنوع تخصصاتها وخاصة تلك التي تركز على التعليم التقني، وأبدى دعمه لتوثيق العلاقة بين الجامعات الروسية والبلقاء التطبيقية من خلال مذكرات تفاهم واتفاقيات تبرم خلال الفترة المقبلة، واستقبال طلبة البلقاء التطبيقية للتدريب في الجامعات الروسية لفترة ثلاثة شهور إلى فصل دراسي.
كما اكد الطرفين على امكانية تعليم الطلبة في الجامعة لمساق اللغة الروسية كمادة اختيارية في الجامعة.
وتدريب طلبة الطب في المستشفيات الروسية من خلال بعض الجامعات الروسية التي تدرس تخصصات الطب البشري في روسيا.
وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور عبدالودود مصلح عميد كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتوره دانا محادين مديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية في الجامعة
تابعو جهينة نيوز على google news