مذكرة لإطلاق مسابقة تميز لمشاريع التخرج لعام 2023

مذكرة لإطلاق مسابقة تميز لمشاريع التخرج لعام 2023
جهينة نيوز - وقع مدير المركز الوطني للإبداع، التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور حسام الخصاونة ومدير مركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة (InJo4.0)، التابع لشركة "سام" للهندسة والتجارة، المهندس سامر الديماسي، مذكرة تفاهم لتنظيم مسابقة تميَّز لمشاريع التخرج 2023 لطلاب الجامعات الأردنية.
وحسب بيان للمجلس، اليوم الثلاثاء، تنص المذكرة على تبادل الخبرات العلمية والتقنية، وربط مركز الابتكار الأردني ببيوت الخبرة من الجامعات ومراكز البحث العلمي والإبداع وريادة الأعمال الأردنية، وتوفير فرص تدريب في مجالات الإبداع والابتكار لطلبة الجامعات الأردنية، واستخدام منصة الأردن المفتوحة للإبداع (JoIP)، وتشكيل لجان لتنظيم وتقييم المسابقة، والتعاون في استضافة وتنظيم للأحداث وورش العمل المتعلقة بإنترنت الأشياء والذكاء الصناعي وتعيين ضباط ارتباط من الفريقين.
وقال الخصاونة إن المركز حريص على التواصل والتعاون مع المؤسسات ذات الاهتمام المشترك، وتأسيس شراكات مع القطاعين العام والخاص، لبناء القدرات العلمية والتكنولوجية والإبداعية الوطنية لتطويرها بشكل مستمر لزيادة الوعي لأهمية البحث العلمي التطبيقي.
وأشاد الديماسي، من جهته، بالدور الذي يقوم به المركز في خدمة منظومة الإبداع والابتكار الأردنية، معبرا عن سعادته بقرب إطلاق المسابقة لإحداث تغيير جوهري في نماذج الأعمال الخاصة بمشاريع الطلبة.
وأشار البيان إلى أن المسابقة تغطي مواضيع العدادات الذكية في مجالات المياه والطاقة باستخدام تكنولوجيا "إنترنت الأشياء"، ورقمنة عمليات التصنيع الذكي، وتطوير منتجات صناعية ذكية مرتبطة بالإنترنت، وتهدف إلى بناء قدرات الطلاب في هذه المجالات وتقديم الاستشارات الفنية والتقنية والمساعدة في بناء النموذج الأولي في بناء المشروع.
ولفت إلى أن المسابقة تقدم جوائز مادية للمراكز الأولى الثلاثة، حيث ستكون قيمة المركز الأول 3500 يورو، والثاني 2500 يورو، والثالث 1500 يورو، مع إمكانية احتضان المشاريع المميزة لدى مركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة .
ونوه بأنه سيجري فتح باب التسجيل للمنافسة على المسابقة والإعلان عن جميع التفاصيل وشروط وآلية التقدم لها خلال شهر شباط المقبل.
تابعو جهينة نيوز على google news