banner
أخبار محلية
banner

لطوف تؤكد اهمية المشاركة المتساوية للمرأة والرجل

{clean_title}
جهينة نيوز -

- اكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف في كلمتها الختامية خلال مشاركتها باعمال المؤتمر الوزاري الرابع للاتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة في المجتمع الذي اقيم في القاهرة خلال الاسبوع الماضي اهمية الالتزام بالعمل معا وتبادل المعرفة بشأن تعزيز دور المرأة في المجتمع.

وبينت اهمية العمل والتنسيق مع جميع الشركاء لمتابعة توصيات ونتائج البيان الوزاري، مثمنة للإتحاد الاوروبي شراكته مع الأردن في الرئاسة المشتركة للاتحاد من أجل المتوسط إضافة الى الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط ولجميع كبار المسؤولين من الدول الأعضاء، ولكل من اسهم بإنجاح اعمال المؤتمر.

وكانت لطوف قد ترأست الوفد المشارك في اعمال المؤتمر الذي شارك فيه وزراء معنيون بتعزيز دور المرأة في المجتمع وممثلون عن الدول الاعضاء الذين بلغ عددهم 43 دولة، اضافة الى ممثلين عن المنظمات والهيئات الاقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني والجهات الممولة لمشروعات الاتحاد المعنية بتعزيز دور المرأة في المجتمع في منطقة جنوب المتوسط.

واشارت لطوف في كلمة لها خلال افتتاح اعمال المؤتمر الى أن المشاركة المتساوية للمرأة والرجل في جميع مناحي الحياة تعتبر حقاً أساسياً وشاملاً، فضلاً عن كونها شرطاً مسبقاً لا غنى عنه في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة والحكم الديمقراطي الرشيد، وأن المشاركة وسيلة فعالة لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والتعليمية في المنطقة.

وتبنى ممثلو الدول المشاركة البيان الوزاري الذي يهدف الى تعزيز وتطوير التعاون على المستويين الاقليمي والدولي للعمل نحو تحقيق الأمن والاستقرار لمنطقة المتوسط من خلال تعزيز أطر المساواة بين الجنسين والتكافل الاجتماعي بما ينعكس على تطوير المجتمعات وتعزيز المنعة والازدهار.

وكانت لطوف قد عقدت على هامش أعمال المؤتمر، اجتماعات ثنائية مع كل من ممثلي الاتحاد الأوروبي ورئيسة المجلس القومي للمراة الدكتورة مايا مرسي، والامين العام للاتحاد من اجل المتوسط فتح الله السيجلماسي .

كما ناقشت مع نظرائها العلاقات الثنائية واليات تعزيز الشراكة الاقليمية وضرورة متابعة مخرجات المؤتمر الوزاري بما فيه مصلحة منطقة المتوسط.(بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news