اتفاقية بين الألمانية الأردنية والحسين للسرطان

اتفاقية بين الألمانية الأردنية والحسين للسرطان
جهينة نيوز - وقعت الجامعة الألمانية الأردنية ومؤسسة الحسين للسرطان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات التوعية والوصول المجتمعي والأعمال التطوعية والدعم الأكاديمي للطلبة المرضى ودعم مرضى السرطان.
ونصت المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، ومدير عام المؤسسة نسرين قطامش، على تنفيذ فعاليات لتوعية الطلاب بأهمية مكافحة السرطان والريادة المجتمعية والخيرية والسعي لنشر ذلك كثقافة شبابية تولد روح الابتكار، وكذلك عقد ورشات للتعريف بالمؤسسة وكيفية الاستفادة من خدماتها ودعمها.
وبحسب المذكرة سيتم اعتماد التطوّع لصالح المؤسسة كأحد مجالات خدمة المجتمع المعتمدة لدى الجامعة بالتنسيق بين عمادة شؤون الطلبة والبرنامج التطوّعي "سوار الحسين" في المؤسسة وذلك لتأسيس نادي شباب الألمانية الأردنية ضد السرطان المعني بالأعمال التطوّعية.
وقدم الحلحولي، إيجازا حول رسالة الجامعة واستراتيجيتها في الريادة لتسهم في تعزيز ثقافة الابتكار في الجامعة والمجتمع من خلال عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة التي تم
إنشاؤها لهذه الغاية إضافة إلى احتضان المشاريع الناشئة.
وأشاد الحلحولي بالمستوى المتميز للمؤسسة والخدمات التي تقدمها في مجال التوعية بمرض السرطان، لافتا إلى استعداد الجامعة لمزيد من التعاون المشترك في مختلف المجالات الممكنة.
بدورها، أكدت قطامش تطلع المؤسسة إلى مأسسة برنامج الوقاية من السرطان في الجامعة وزيادة الخدمات المقدمة للعاملين فيها وإشراك الشباب في برنامج التطوّع والتأكيد على أهمية اتباع نمط حياة صحّي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news