وزير الأوقاف يعلن بدء التسجيل الأولي للراغبين بالحج

وزير الأوقاف يعلن بدء التسجيل الأولي للراغبين بالحج
جهينة نيوز - أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، عن بدء التسجيل الأولي للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم الحج 1444 هـ/ 2023م للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة.
وسيتم التسجيل من خلال بوابة الحج الإلكترونية (https://hajj.gov.jo) من صباح يوم غد الأربعاء، ولغاية الساعة 10 من مساء يوم الثلاثاء 7 شباط المقبل.
ودعا الخلايلة الراغبين بالتسجيل، ممن تحققت بهم الشروط، إلى دفع مبلغ 200 دينار للمسجل الكبير في السن فقط، وهي مستردة بعد انتهاء التسجيل في وقت تحدده دائرة الحج والعمرة، ويتم إعفاء مرافقي المسجل الكبير في السن من الدفع.
وأشار إلى أن الدفع متاح من خلال إي فواتيركم، أو عبر مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني.
وأضاف، أنه يشترط للتسجيل في موسم الحج هذا العام أن يكون مواليد 31/12/1960 فما دون للمسجل/ المسجلة الكبير في السن، ولم يسبق له أداء فريضة الحج، وتلقى جرعتي لقاح فيروس كورونا من اللقاحات المعتمدة.
وفيما يتعلق بالمدخرين لدى صندوق الحج، بين الخلايلة أنه يحق للمدخرين الذين استكملوا مبلغ 3 آلاف دينار في رصيدهم قبل تاريخ الأول من أيلول 2017 التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق (https://hajjfund.gov.jo).
أما المرأة التي ترغب باصطحاب محرم معها، فيشترط حتى يقبل تسجيلها أن تكون استكملت مبلغ 6 آلاف دينار قبل الأول من أيلول 2017، لها وللمحرم، حيث أن مدخري الصندوق غير مطالبين بدفع أي مبالغ عند التسجيل ويشترط حصولهم على جرعتي لقاح فيروس كورونا من اللقاحات المعتمدة.
وأضاف الخلايلة أن موسم الحج هذا العام سيكون بكامل طاقته الاستيعابية كما سبق قبل جائحة كورونا.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news